الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئيس اليمنى السابق يهاجم دول التحالف بقيادة السعودية ويتوعدها بـ«رد» لا تعرفه

الرئيس اليمنى السابق يهاجم دول التحالف بقيادة السعودية ويتوعدها بـ«رد» لا تعرفه

شنّ الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الأحد، هجوماً عنيفاً على دول التحالف العربي، بقيادة السعودية، والتي تشن حرباً منذ أشهر ضد القوات الموالية له، وضد حلفائه الحوثيين، وتوعدها برد “لا تعرفه”.
جاء ذلك في بيان له، بمناسبة الذكرى الـ33 لتأسيس حزب “المؤتمر الشعبي”، الذي يترأسه، وحذر صالح دول التحالف من وسائل رد لم يفصح عنها، مكتفياً بالقول “لا تعرفونها، ولا يدركها، ولن يدركها خبراؤكم، ولا مراكز دراساتكم، ولا طائراتكم بدون طيار، أو طائرات الأواكس”.
وهاجم السعودية التي تقود التحالف، واتهمها بأنها “سبب كل الحروب في اليمن”، ووصفها بـ”جارة السوء”، ودعا إلى صلح شجاع بين كل الأطراف المتصارعة في اليمن، وإيقاف الاقتتال في كل المحافظات.
ويوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
وتتهم الحكومة اليمنية، الرئيس السابق، التي أطاحت به ثورة شعبية اندلعت في 11 فبراير 2011، بالانقلاب على السلطة الشرعية، عبر حلف قام بتشكيله مع جماعة الحوثيين المسلحة.

اقرأ المزيد