الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالداخلية تستنكر مطالب أمناء الشرطة بالشرقية وتصفها بـ«تعجيزية»

الداخلية تستنكر مطالب أمناء الشرطة بالشرقية وتصفها بـ«تعجيزية»

استنكر مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، اللواء أبو بكر عبد الكريم، وقفة أفراد أمناء الشرطة فى الشرقية، قائلاً إنهم “قلة” ومطالبهم “تعجيزية”.
وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، أكد مساعد الوزير أن جموع أفراد الشرطة رافضين لأى إضراب، أو اعتصام لتعطيل العمل ومصالح المواطنين، والكثيرون مدركون مسئوليتهم ويؤدون عملهم على أكمل وجه.
ولفت إلى أن المضربين يقدمون طلبات تعجيزية، ويطالبون بحافز الأمن العام، وهذا ليس من حق أمناء الشرطة، مضيفا أن المطالب التى يطلبها أفراد أمن الشرقية غير منطقية، والمرتبات والحوافز تصاعدت أكثر من 3 مرات، وما يطلبونه حاليا فوق طاقة الوزارة.
ويواصل العديد من أفراد الشرطة بالشرقية، اعتصامهم داخل ديوان المديرية، رافضين أى تفاوض مع قيادات وزارة الداخلية، خاصة بعدما وصفهم الوزير بـ”الإخوان”.
وطالب أمين الشرطة شريف رضا، المتحدث عن الأفراد المعتصمين، بالتفاوض مع مندوب من رئاسة الجمهورية، لفض الوقفة، وقال العديد من أفراد الشرطة إن المحافظة قدمت 16 شهيدًا من أمناء الشرطة، ضحايا الإرهاب الغاشم فى عام واحد، فكيف يتم وصفهم بأنهم إخوان.
وكان المئات من أفراد الشرطة بالشرقية، قد نظموا أمس، وقفة احتجاجية داخل ديوان مبنى مديرية أمن الشرقية، للمطالبة بحقوقهم المتمثلة فى العلاج بمستشفيات الشرطة، وزيادة بدل مخاطر العمل، وصرف الحوافز والعلاوات المتأخرة، وسرعة الموافقة على التدرج الوظيفى للخفراء، ومساواة الأفراد والخفراء والمدنيين فى حالات تحويلهم إلى مجالس تأديبية.

اقرأ المزيد