الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةننشر كواليس الساعات الاخيرة للإطاحة بمحافظ الاسكندرية هانى المسيرى

ننشر كواليس الساعات الاخيرة للإطاحة بمحافظ الاسكندرية هانى المسيرى

كتب: أحمد عطا
المسيرى ترك أدارة المحافظة للسكرتيرة الخاصة وتواصل مع رؤساء الاحياء عبر الواتس أب.
حالة من الترقب والقلق سيطرت علي الشارع السكندري بعدما ترددت أنباء خبر تعين اللواء طيار مصطفي بشير محافظ للإسكندرية بدلاً من المحافظ الحالي هاني المسيري، والذي أكدت صحة الخبر مصادر مختلفة.
وقد كشفت الساعات الأخيرة داخل ديوان محافظة الاسكندرية عن كواليس عديدة استدعت صدور قرار منفصل للإطاحة بالمحافظ الحالي هاني المسيري والذي تم تعينه بدون أي خلفية سياسية تدفع به لإدارة أهم محافظة في مصر سوي أنه تربطه صداقة قوية بالدكتور أشرف عادل لبيب الدكتور بألاكاديمية البحرية.
وكان المسيري مديرا بأحد الشركات الخاصة الأمريكية قبل تعيينه محافظا.. وهو متزوج من الدكتورة أميرة أبو طالب نجلة محافظ الاسكندرية الاسبق نعيم أبو طالب أثناء حكم الرئيس السادات.
وكشفت مصادر مطلعة بأنه تم وضع خطة محكمة قبل ذلك للإطاحة باللواء طارق المهدي محافظ الاسكندرية السابق عبر مجموعة عمل إعلامية تابعه لوزير حالى، حيث قاموا بترويج الشائعات المختلفة ضده، رغم أنه افتتح العديد من المشروعات الإسكانية والخدمية خلال عام واحد.. ومع هذا فضل الانسحاب في صمت.
وبمجرد خروج المهدى من ديوان المحافظة، قام المسيري بالإطاحة بـ12 قيادة من أفضل قيادات المحافظة، ومنذ مجيئه توقفت تنفيذ 6 مشروعات حيوية خدمية ضخمة، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة بسبب تراكم مخلفات القمامة في المحافظة.
ولم تفلح الخطط الإعلامية الذي رسمتها حنان عبدالغني السكرتيرة الخاصة للمحافظ بعمل حملات “مفبركة” يشارك فيها المحافظ ، مثل حملة تنظيف الشوارع التي كشفت عن فشله في إدارة المحافظة.
والغريب الإعلان عن مشروعات وهمية ليس لها أساس علي أرض الواقع بهدف تحقيق سبق إعلامي من خلال أنجازات ليس لها أساس سواء مشروع القطار المكهرب أو الصرف الصحي الذي غطي شواطئ الاسكندرية.
كما أنه كان يتعامل مع رؤساء الأحياء من خلال واتس أب، حتي أصبح كل رئيس حي بمثابة محافظ داخل المحافظة ويتحرك بشكل منفصل، وقد وصلت العشرات من الشكاوي ضد المحافظ لجهات رقابية وسيادة مختلفة، مما أصبح أستمراره أمر غير مرغوب فيه.

اقرأ المزيد