السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمباحثات مصرية سودانية لإقامة تجارة متبادلة وعقود طويلة الآجل في مجال اللحوم

مباحثات مصرية سودانية لإقامة تجارة متبادلة وعقود طويلة الآجل في مجال اللحوم

اجتمع اليوم وزير التموين المصرى الدكتور خالد حنفي مع محمد خيري رئيس شركة الاتجاهات المتعددة السودانية والوفد المرافق له، لبحث إقامة تجارة متبادلة وعقود طويلة الأجل في مجال اللحوم ومنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأيضا لعمل شراكة إستراتيجية، بالإضافة إلى إقامة صناعات مشتركة في مجال اللحوم السودانية وغيرها والتصدير لدول القارة الأفريقية وأوروبا.
وأكد الوزير أنه تمت مناقشة إستيراد كميات كبيرة من رؤوس الماشية السودانية وذبحها بمصر وطرحها في فروع المجمعات الإستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة لتلبية كافة إحتياجات المواطن المصري وخاصة محدودي الدخل.
وأوضح أن ذلك سيتم في آطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحي وسيتم توفير اللحوم ذات الأسعار المخفضة على مدار العام وذلك مقابل تصدير منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية من سكر وأرز وزيوت وعصائر ومكرونات ومخبوزات إلى السودان.
وأضاف أنه تمت دراسة إقامة صناعات مشتركة في مجال اللحوم وغيرها وعمل قيمة مضافة لها والدخول بها في أسواق أخري مثل دول القارة الافريقية والخليج وأوروبا، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مشتركا وتبادلا تجاريا بين مصر والسودان في كافة المجالات بما يعود بالنفع على البلدين.

اقرأ المزيد