الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتهواوى تبحث سبل إعادة تصميم العمليات والبنية الأساسية من أجل نمو جديد

هواوى تبحث سبل إعادة تصميم العمليات والبنية الأساسية من أجل نمو جديد

إفتتحت هواوي المنتدى الثاني للخدمات العالمية في زيورخ بسويسرا، تحت شعار “إعادة تصميم البنى الأساسية والعمليات من أجل نمو جديد”، حيث إجتمع في هذا المؤتمر الذي أمتد ليومين نحو 300 ضيف من كبرى شركات الأتصالات العالمية، ومنظمات القياس، ومجتمعات المصادر المفتوحة، ومؤسسات المحللين، والشركاء، ووسائل الإعلام.
ويهدف المنتدى هذا العام إلى مشاركة الخبرات، والأبتكارات، والممارسات الفضلى، وريادة الفكر من أجل دفع النمو الجديد في مسار إعادة تصميم نموذج التشغيل والبنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات في عصر رقمي سريع التغير.
وقد ألقى إريك شو، قائم مقام المدير التنفيذي بهواوي، كلمة إفتتاحية بعنوان “نقلة في التفكير تجاه العمليات المنقادة بخبرة العملاء”. وقد أوضح شو في كلمته التغير الذي شهدته خبرة العملاء وكيف أثر ذلك على سبل تحويل شركات الأتصالات لعملياتها وبنيتها الأساسية.
وقال شو “مع إستمرار تطور خبرة العملاء، تبرز حاجتنا إلى تغيير ذهنيتنا المرتكزة على الشبكات، ويتعين علينا التركيز على خبرة المستخدم النهائي، وإنتهاج رؤية من أعلى إلى أسفل لأستكشاف نماذج العمليات والخدمات المرنة التي سيحتاجها المستخدمون النهائيون. كما يجب علينا دفع تحول العمليات، ما يتطلب تغيير التنظيمات، والعمليات، ونظم تكنولوجيا المعلومات، والبنى الأساسية. وفي مواجهة هذه التغيرات الجديدة، يتعين على هواوي التغيير أيضًا”.
وأضاف “ولم يعد توفير المنتجات فقط بكافٍ لنا لتلبية متطلبات العملاء وتوقعاتهم. بل يجب على هواوي أن توفر لشركات الأتصالات حلول أعمال من خلال تقديم نموذج جديد للخدمات، وهو ما دفع هواوي أيضًا لتحديد تحول العمليات كأولوية إستراتيجية. فعلى مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، سوف تستثمر هواوي 350 مليون دولار في تطوير المنهجيات، والأدوات، والمنصات من أجل تحول العمليات وتحول البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ولتيسير تحول شركات الأتصالات، سنقوم بتوفير مجموعة كاملة من حلول الأعمال تشمل خدمات الأستشارات وتكامل النظم”.
وأشار شياوتشون يانج، نائب رئيس هواوي لإقليم شمال أفريقيا، إلى أن “خبرة العملاء قد أصبحت إحدى القوى الدافعة الرئيسية – فهي تتزعم إعادة تصميم العمليات والبنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات، وتعكس في النهاية نتائج الأعمال. ففي شمال أفريقيا، تزايد عدد شركات الأتصالات التي جعلت خبرة العملاء أولوية إستراتيجية ومفاضلاً للتنافس. غير أن تحسين الخبرة ليس مهمة سريعة، بل لكي يتم تحول العمليات والبنى الأساسية، لا بد من تعاون جميع أطراف الصناعة مع بعضهم البعض، وتبادلهم الأفكار، والإسهام كل في مجاله من أجل خلق قيمة أعمال وحل المشاكل على مسار التحول. وسوف تقوم هواوي بتقديم حلول الأستشارات وتكامل النظم لدعم إستراتيجية تحول شركات الأتصالات وخلق قيمة جديدة”.
وقد شهد المنتدى مشاركة إستراتيجيات التحول التكنولوجي، ونتائج الأبحاث، والممارسات الفضلى بين مسؤولين تنفيذيين من تيليفونيكا، وأورانج، وفودافون، وأوريدو، ومنتدى الإدارة عن بعد، والمجموعة المفتوحة، وماكينزي وشركاه، وساب، والمنصة المفتوحة لأفتراضية وظائف الشبكات، والمعهد الأوروبي لمعايير الأتصالات. كما شاركت في هذا المنتدى شركات إتصالات من شمال أفريقيا مثل موبينيل، وإينوي، وزين، إلخ.

اقرأ المزيد