الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

عرب وعالمالعربى يلتقى كى مون ويعقد مشاورات مع وزراء خارجية ايران والسويد ولوكسمبورج...

العربى يلتقى كى مون ويعقد مشاورات مع وزراء خارجية ايران والسويد ولوكسمبورج وبريطانيا

التقى اليوم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وتم خلال اللقاء استعراض نتائج الاتصالات التي جرت طوال الأسبوع الماضي على هامش أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول تطورات القضية الفلسطينية في ضوء نتائج الاجتماع الوزاري للرباعية الدولية الذي عقد في نيويورك.
كما تم استعراض مستجدات الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، وما يدور بشأنها من جهود واتصالات إقليمية ودولية، وما يمكن القيام به من خطوات مشتركة بين الجامعة العربية والأمم المتحدة.
كما التقى الدكتور العربي، وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، حيث جرى البحث في العلاقات العربية الإيرانية والموقف من تطورات الأوضاع في سوريا واليمن، وما اتخذه مجلس الجامعة الوزاري من قرارات في هذا الشأن في دورته الأخيرة في 13 سبتمبر الماضي.
والتقى العربي أيضا المبعوث الخاص للأمين العام لأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث بحثا نتائج الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إقرار حل سياسي في اليمن، بالاستناد إلى المبادرة الخليجية ومقررات مؤتمر الحوار اليمني وقرارات مجلس الأمن ذات الصّلة وخاصة القرار رقم 2216.
كما شملت لقاءات الامين العام في نيويورك لقاءات ثنائية اخرى اجراها مع وزيرة خارجية السويد مارجوت ولستورم، ومع وزير خارجية لوكسمبورج جان اسيلبورن، ووزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط توبياس الوود، ومع ستيفان أوبراين منسق المساعدات الانسانية في الامم المتحدة.

اقرأ المزيد