السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«النهار» تقرر وقف «صبايا الخير» والتحقيق مع ريهام سعيد بشأن «فتاة المول»

«النهار» تقرر وقف «صبايا الخير» والتحقيق مع ريهام سعيد بشأن «فتاة المول»

قررت شبكة “تليفزيون النهار” تعليق إذاعة برنامج “صبايا الخير”لفترة (لم تحدد مدتها) وفتح تحقيق موسع بشأن حلقة “فتاة المول” التي قدمتها المذيعة ريهام سعيد، وأثارت الجدل.
وفي بيان لها، قالت “تؤكد شبكه تليفزيون النهار اعتذارها لكل من استاء من الحلقة المذكورة وتؤكد على احترامها لكل سيدة وفتاة من بناتنا وأهالينا وشعبنا الكريم وتؤكد أن كل مشاهدينا وأهالينا هم تاج على رؤسنا، سنظل نحترمهم ونقدرهم، نعتذر للجميع مرة آخرى، حفظكم الله وحفظ الله مصر”.
وكانت ريهام سعيد قد أثارت غضب المصريين مجددا بسبب عرضها مقطع فيديو ينتهك الحياة الخاصة لفتاة مصرية تدعى سمية عبيد، عرفت إعلاميا بـ”فتاة التحرش”، ثم دخولها في مشاجرة على الهواء مع زميلتها المذيعة إيمان الحصري انتهت بغلق الحصري للهاتف في وجه ريهام.
مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي استفزتهم الواقعة وشنوا حربا على ريهام سعيد، كما دشنوا هاشتاغا على موقع “تويتر” بعنوان #موتي_يا_ريهام ، احتجاجا على انتهاكاتها للفتاة الضحية، ووصل الأمر ببعض المحامين الذين عرضوا التطوع لمقاضاة الإعلامية والحصول على حق الفتاة.
لكن الضربة الأكثر قوة وتأثيرا هي الحملة التي طالبت الشركات الراعية لبرنامج “صبايا الخير” بالتوقف عن رعايته وتمويله وإلا سيتم مقاطعة منتجاتها، وفوجئ الجميع باستجابة الشركات بسرعة غير متوقعة لهذا الطلب، حيث أعلنت 15 شركات انسحابها فعليا من رعاية البرنامج.

اقرأ المزيد