الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية227 نائب يستلمون كارنيهات عضوية البرلمان فى أول يومين من إجراءات التسجيل

227 نائب يستلمون كارنيهات عضوية البرلمان فى أول يومين من إجراءات التسجيل

قال خالد الصدر، الأمين العام لمجلس النواب، إن لجنة استقبال الأعضاء انتهت فى يومها الثانى من إجراءات تسجيل بيانات العضوية واستخراج كارنيهات لـ79 عضوا، بإجمالى 227 عضوا خلال اليومين من أصل 273 نائبا فازوا خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.
وفتحت اللجنة أبوابها فى العاشرة من صباح اليوم حتى الخامسة مساء أمام الأعضاء الجدد الذين توافدوا على مقر المجلس لاستخراج كارنيه العضوية، وملء استمارة البيانات.
وتضمنت إجراءات تسجيل الأعضاء الجدد استفسارا عن رغبة النائب فى الانضمام لأى من لجان المجلس، قبل أن يصطحب موظفو الأمانة العامة لمجلس النواب الأعضاء الجدد فى جولة داخل أروقة البرلمان للتعرف على أماكن اللجان النوعية والأمانات والقاعات.
وقامت الأمانة العامة للبرلمان بتسليم كل عضو حقيبة تضم اللائحة والدستور وقوانين الانتخابات، فضلا عن اسطوانة مدمجة تحتوى على فيلم تسجيلى مدته 20 دقيقة تم إعداده بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون لشرح الدور الذى تقدمه قطاعات المجلس لدعم العضو، حتى يكون النائب على دراية كافية بالقطاعات المساندة له فى حال احتياجه لبحث أو دعم فنى أو فى حالة السفر وإنهاء الإجراءات.
كما زودت كل عضو جهاز “آى باد”، وأعدت له بريدا إلكترونيا لتسهيل التواصل الداخلى بين الأعضاء والأمانة، بحيث يتم تزويد العضو إليكترونيا بمواعيد اللجان والجلسات ومشروعات القوانين وكافة الأمور التنظيمية.
وتستمر لجنة استقبال الأعضاء الجدد فى مجلس النواب فى إنهاء إجراءات النواب الفائزين، وتسليمهم كارنيهات العضوية بالمجلس حتى انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

اقرأ المزيد