الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرموبينيل تعرض آخر ما وصلت إليه من تكنولوجيا المستقبل فى عالم المحمول...

موبينيل تعرض آخر ما وصلت إليه من تكنولوجيا المستقبل فى عالم المحمول والإنترنت

تشارك شركة موبينيل ولينك، إحدى شركات مجموعة أورنچ، كراعي رسمي لمعرض Cairo ICT 2015 الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 13 – 16 ديسمبر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وذلك ايمانا منها بأهمية قطاع الاتصالات وإسهاماً في دعم الاقتصاد وتشجيع المستثمرين العالميين بقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الاستثمار بالسوق المصري.
وتشارك الشركة أيضاً بالجلسة الافتتاحية للمعرض من خلال كلمة مارك رينارد، الرئيس التنفيذي للعمليات في أفريقيا، الشرق الأوسط و آسيا، بمجموعة أورنچ.
تقدم مجموعة أورنچ خلال المعرض هذا العام مجموعة جديدة من احدث الحلول والخدمات أثناء المعرض، سواء فيما يخص خدمات الاتصالات الصوتية أو نقل البيانات و خدمات القيمة المضافة، إلى جانب مفاجآت وعروض للجمهور والشباب والشركات.
وفي جناحها بالمعرض سيشهد الزوار مجموعة من التطبيقات والخدمات الجديدة والعصرية والمبتكرة التي تم تصميمها لتناسب احتياجات و متطلبات السوق المصري.
كما تعرض مجموعة أورنچ لأول مرة في مصر أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المحمول والإنترنت في العالم، حيث يشاهد زوار المعرض خدمات وعروض بصرية وسمعية 3D مبهرة، بجانب مجموعة كاملة من اجهزة المحمول المقدمة من مجموعة أورنچ.
مارك رينارد، الرئيس التنفيذي للعمليات في أفريقيا، الشرق الأوسط وآسيا، بمجموعة أورنچ، قال “مصر بلد في تطور مستمر، وسوق نابض بالحياة وموبينيل هي احدي شركات مجموعة أورنچ التي نثق بها. وهذا هو السبب في أننا اليوم نخطو خطوة للأمام، معلنين بفخر عن عزمنا تقديم العلامة التجارية “أورنچ” إلى السوق المصري في المستقبل القريب. وبما ان علامة أورنچ التجارية تعد من العلامات العالمية القوية والشهيرة، فسوف تكون رصيداً إضافيا تزيد من تنمية خدماتنا في مصر”.
وقال إيف جوتيه، الرئيس التنفيذي لشركة موبينيل: “ستقوم شركة موبينيل بتغيير علامتها التجارية الي أورنچ، ونحن نؤمن أن تغيير العلامة التجارية الخاصة بنا إلى أورنچ سينقلنا من النطاق المحلي إلى النطاق العالمي، كما أنه سيزيد من التزاماتنا تجاه عملائنا وموظفينا. ومن خلال أورنچ سنضع فى أولوية اهتماماتنا نقل العملاء الي عالم التكنولوجيا الرقمية عبر تقديم جميع الحلول والخدمات التي سيحتاجونها ومنحهم أفضل تجربة ممكنة”.
فيما اوضح المهندس اشرف حليم، نائب رئيس شركة موبينيل للقطاع التجاري، بأن “هذا العام تقدم الشركة خدمات وحلول جديدة عبر مجموعة اورنچ التي لديها خبرة أكثر من 20 عاماً في مجال الأبحاث والتطوير، لذلك سيشهد عملاء الشركة خلال الفترة القادمة آفاق جديدة من خدمات المحمول والانترنت وغيرها من الخدمات المبتكرة والعروض والحلول التي تناسب السوق المصرية من الافراد والشركات، وتقدم قيمة مضافة للعملاء، كما تضفي على تجربتهم مع الشركة مزيداً من السهولة”.
وفيما يلي خدمات وحلول اورنچ التى تقدمها لجميع العملاء:
3D sound & 3D Louvre
تقدم مجموعة أورنچ خلال المعرض عرض لأحدث تقنيات الصوت ثلاثية الابعاد 3D والتي تم تصميمها خصيصاً داخل مراكز الابحاث والتطوير للمجموعة. سوف يستمتع زوار المعرض بتجربة مثيرة في زيارة افتراضية لمتحف اللوفر في فرنسا والمبنية علي صور ثلاثية الابعاد 3D وتقنيات التعرف علي الحركات والاشارات ثلاثية الابعاد 3D. ويذكر أن مجموعة أورنچ لديها خبرة كبيرة ومجموعة من براءات الاختراع في مجال تقنيات الصوت والصورة ثلاثية الابعاد 3D وهي احدي الخدمات المستقبلية التي سيتفاعل معها العميل ليجد عالم جديد الخدمات.
Phone Advisor and Tariff Advisor
Phone Advisor هي خدمة جديدة تقدم لك كل للعملاء المعلومات عن جميع التليفونات المحمولة في السوق المصري فمن خلال هذه الخدمة يستطيع العميل الاستفسار والمقارنة بين الاشكال والامكانيات المختلفة للأجهزة مثل معرفة الأسعار، اداء الجهاز، المميزات العملية التي يقدمها، وعمر البطارية، وذلك للحصول على أفضل توصية تناسب احتياجاته. “Tariff Advisor” هي خدمة تساعد العملاء علي معرفة باقة الانترنت التي تناسب احتياجاتهم. فهذه الخدمة تتيح للعملاء تحديد مدى الاستخدام لخدمات الإنترنت المختلفة (البريد الإلكتروني، تصفح الانترنت، الفيسبوك، يوتيوب، وغيرها)، والحصول على أفضل التوصيات التي تناسب طبيعة الاستخدام الشهري.
Orange Money
هي خدمة تتيح للعملاء اجراء المعاملات المالية عن طريق التليفون المحمول و من خلال فروع الشركة وتتضمن خدمات عديدة مثل الايداع والسحب والتحويل وشحن الرصيد ودفع الفواتير ودفع تبرعات لمستشفى 57357 وبنك الطعام ومصر الخير. وباستخدام هذه الخدمة يستطيع العميل تحويل الاموال لأي مشترك اخر في خدمة Orange Money في ثوان و بأمان تام حتى لو في محافظة اخرى وبالمثل يستطيع الطرف المستقبل سحب المبلغ المرسل من اي فرع من فروع الشركة أو من خلال خدمات فورى او من أي منفذ بيع تابع للشركة.
My Orange
يتيح التطبيق للعملاء امكانية متابعة استهلاك الإنترنت وتحويل الميجابايتس ومتابعة استخدام باقات الـWi-Fi، معرفة استهلاك الدقائق والرسائل ويمكن للعملاء الشحن او دفع الفواتير بكروت الشحن أو بطاقة الائتمان. كما يتيح التطبيق التحكم الكامل في خدمة الإنترنت داخل مصر و اثناء التجوال ويمكنك متابعة النقاط علي برنامج المكافآت Special، والهدايا المتاحة. ولعملاء First Class يمكنهم استخدام كارت أورنچ First Class من خلال التطبيق.
Repair corner
هي خدمة ما بعد البيع تقدمها الشركة لعملائها في الفروع وهي خدمة فريدة من نوعها تمكن العملاء من اصلاح هواتفهم المحمولة بأنواعها المختلفة مثل Apple، Samsung، Nokia، Microsoft and Huawei.
Home Live
هي خدمة التحكم الذكي بالمنزل أو المكتب Home Live التي تعمل على إدارة ومراقبة أنظمة الأجهزة الكهربائية باستخدام أجهزة الموبايل أو التابلت كالإنارة و التدفئة و التكييف وأنظمة الحماية عن بعد في أي مكان أو في اي وقت، بما يسهل الحياة اليومية و العملية ويوفر تكاليف ومصاريف الطاقة وذلك تطبيقاً للتوجهات العالمية الحديثة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتحوّل نحو ما يسمى بـ”انترنت الأشياء”.
Home Point
هو جهاز صمم خصيصا بواسطة مجموعة أورانچ يعمل كمحور لنقل البيانات و الملفات والمالتي ميديا من المصادر المختلفة باستخدام الـ Wi-Fi أو الـ USB أو الـ SD Card Reader. ومع جهاز Home Point يمكن الاستماع لملفات الموسيقي من التليفون المحمول علي جهاز الـ Hi-Fi المنزلي وايضاً تخزين و نقل الملفات المختلفة من الموبايل الي الـflash memory و كروت الذاكرة المتصلة بالـHome Point. كما يمكن ايضاً استخدامه للوصول الي شبكة Wi-Fi وتوفير خدمة Wi-Fi مؤقتة للضيوف أو شحن اجهزة المحمول التي تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.
Smart Grid
هو نظام صمم للادارة والتحكم في انارة الطرق عن بعد. يوفر هذا النظام التحكم التام والسيطرة الكاملة على اضاءة وانارة الطرق من خلال شبكات نقل معلومات خاصة بهذا النظام كما يوفر تحليلا مفصلا عن انماط الاستهلاك ومعدلات الاعطال وغيرها من التقارير، ويساهم هذا النظام بشكل كبير في حل مشاكل انارة الطرق وتوفير الطاقة و كذلك سرعة تحديد ومعالجة الاعطال.
Business Drive
هي خدمة من خدمات بيزنس Cloud تسمح لعملاء الشركات الوصول إلى جميع التطبيقات والخدمات الخاصة بهم من أي مكان وفي أي وقت عبر الأنترنت، و يقوم مركز أورنچ للبيانات Orange Data Center بحفظ البيانات الخاصة آمنة دائما ويمكنك من استعادتها بسهولة من خلال الدخول على الحساب الخاص بك على Business drive.
Mobile connect
هي خدمة جديدة تتيح للعملاء استخدام جهاز المحمول الخاص بهم للدخول علي الخدمات الإلكترونية وصفحات الانترنت المختلفة بأمان بغض النظر عن الجهاز المستخدم، هذه الخدمة مبنية على اعلى مستويات الامان حيث تستخدم شريحه المحمول الخاصة بالعميل كاداه تعريف للدخول على الخدمات البنكية وخدمات الشراء الإلكترونية او لإدارة عدة حسابات الكترونية. خدمه موبايل كونيكت مصممة خصيصا لتلبية احتياجات العميل الذى يكثر من عمليات الشراء من على الانترنت. 
Time attendance & access control solutions
هو حل زكي لمتابعة الحضور والانصراف وساعات العمل لموظفي الشركة عن طريق جهاز البصمة الذي يمكن للشركة من خلاله تنظيم هذه العملية بكفاءة تامة. و يتميز جهاز البصمة بانه مقاوم للماء، مضاد للخدش، وغير قابل للكسر. و من الحلول الجدية للشركات ايضا خدمة الحضور و الانصراف عن طريق التعرف علي الوجه و التي تستطيع التعرف و الكشف عن تفاصيل الوجه في كل الظروف مثل النظارات، او تغير لون البشرة، او خدوش بالوجه. و يمكنك أيضا أن تحدد مسبقا عدد من الموظفين المسموح لهم بالدخول و منع أي شخص غير مصرح له.
Smart Meter
هو عداد رقمي يقوم بقياس استهلاك الخدمات ( الكهرباء، المياه او الغاز) بتكرارية زمنية معينة، ويحفظ العداد هذه القياسات على ذاكرة مدمجة مع العداد ومن ثم يرسلها إلى شركة المزودة للخدمة على الأقل مرة واحدة في اليوم مما يوفر تحليل أدق لاستهلاك.
فِكرتك
هو برنامج يحفز مبتكري و مطوري التطبيقات ورواد الأعمال الشباب في مجال خدمات وحلول الاتصالات المميزة من خلال فتح تقنيات ال SMS و USSD بالإضافة الي تقنية الدفع المباشر عبر الانترنت. ومن خلال المعرض يقوم المشاركون بعرض ابتكاراتهم عن طريق استخدام احدى التقنيات المتوفرة. وتقوم مجموعة أورنچ بمساعدة Orange Labs Cairo بتنظيم فعاليات النسخة المحلية من الدورة الثانية لتحدي أورنچ لمطوري التطبيقات، والتي بدأت فعالياتها في شهر اغسطس الماضي بهدف تحفيز الابتكار لدى مطوري التطبيقات ورواد الأعمال الشباب في مجال خدمات و حلول الاتصالات المميزة، ليتم اختيار فائز بجائزة 50 الف جنيه على المستوى المحلى بالإضافة الي فائز بجائزة 10 الأف يورو على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وسيتم الإعلان وتسليم الجوائز للفائزين خلال المعرض.
Machine to Machine
اداة تحكم تتيح للعملاء إمكانية التحكم ومراقبة الشرائح الخاصة بهم من حيث استهلاك الباقة وحالة الشريحة وكذلك ارسال رسائل تنبيهية في حالات الاستخدام الزائد للباقة او في حالة فقد الاتصال بالشريحة.
Polaris
هي خدمة تسمح للموظف الوصول إلى جميع أدواته المكتبية علي الكمبيوتر الخاص به أينما كان، وأيا كان الجهاز الذي يستخدمه. وتتميز الخدمة الجديدة بإمكانية الوصول وتعديل وتبادل المستندات الخاصة بالموظف ومشاركتها مع جميع زملائه في نفس الوقت. ويعزز برنامج Polaris الإنتاجية مما يسمح لإنتاج وثائق عالية الجودة.
Triple Play
هي خدمة مميزة في المجمعات السكنية Compounds والتي تشمل تقديم خدمات التليفون الأرضي، والانترنت فائق السرعة، وقنوات تليفزيونيه فائقة الجودة، عن طريق كابل فايبر واحد عبر شبكات داخلية في المجمعات والاحياء السكنية المغلقة.
Orange Contact Services
هو مركز خدمة العملاء للشركات بنظام التعهيد Outsourcing يساعد الشركات علي خدمة عملائها بتكلفة اقل واكثر انتاجية وفاعلية و ايضا انخفاض في التكاليف والموارد وراس المال البشرى. ويشمل Orange Contact Services علي خدمات استقبال المكالمات الواردة Inbound مثل خدمة العملاء ودعم ما بعد البيع، ودعم الحملات الإعلانية والتعامل مع الشكاوى المختلفة. وخدمة المكالمات الصادرة Outbound هي خدمات تسويقية مختلفة مثل تحديد مواعيد المقابلات، طرح المنتجات الجديدة، المبيعات والتسويق عبر الهاتف، المبيعات المباشرة، الى جانب الاستبيانات عن مدي رضاء العملاء. ويوفر مركز خدمة العملاء للشركات فرص عمل عديده للشباب في مجال خدمه العملاء بجانب جذب استثمارات اجنبيه عبر استضافه خدمات التعهد المتكاملة لمراكز الاتصال لشركات محليه وعالميه.

 

 

موبينيل واورانج

اقرأ المزيد