الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيران40 مليون دولار استثمارات جديدة فى «ترافلستارت» لتعزيز ريادتها لسوق السفر الإلكترونى...

40 مليون دولار استثمارات جديدة فى «ترافلستارت» لتعزيز ريادتها لسوق السفر الإلكترونى بأفريقيا

أعلنت اليوم شركة ترافلستارت، التي تتخذ من جنوب أفريقيا مقرا لها، وتمتد عملياتها ومكاتبها عبر دول القارة وحتى مصر والشرق الأوسط وتركيا، عن حصولها على استثمارات جديدة تبلغ 40 مليون دولار من شركة أماديوس كابيتال بارتنرز، وهي أبرز الشركات العالمية المتخصصة بالاستثمار في شركات التكنولوجيا.
كما أعلنت ترافلستارت أيضا عن شراكة استراتيجية مع مجموعة MTN، أكبر شركات التليفون المحمول في القارة، والتي يبلغ عدد المشتركين بخدماتها 230 مليون شخص.. وسوف يتم توجيه الاستثمارات والشراكة الجديدة لخدمة التوسعات التي تقوم بها ترافلستارات ولتعزيز موقع الشركة كأكبر وكالات السفر والسياحة الإلكترونية على المستوى الإقليمي.
أحمد سعد، المدير الاقليمي لـ”ترافلستارت مصر”، قال: لقد بذلنا أقصى ما في وسعنا خلال السنوات الثلاث الماضية منذ بداية عملنا في مصر لكي نكون الخيار الأول في السوق المصري أمام المسافرين الراغبين في حجز تذاكر سفرهم وتخطيط رحلاتهم إلكترونيا، مضيفا “نحن فخورون بأن تتكلل الجهود التي بذلها فريق العمل في مصر، بالفوز بجائزة أماديوس مصر كأفضل وكالة سفر على الإنترنت عامي 2013 و2014، عن فئة الوكالات التي تقدم خدمات حجز تذاكر الطيران والفنادق والسياحة إلكترونيا”.
وأشار إلى أنه في ضوء استراتيجية التطوير المستمر للخدمات، فقد بدأت الشركة العام الماضي تقديم خدماتها باللغة العربية أيضا، حيث دشنت موقعها باللغة العربية بهدف تقديم خدماتها لكافة القطاعات في السوق المصري.
وتعد أفريقيا هي الساحة الأكثر والأسرع نموا في مجالات السفر الإلكتروني، حيث لا يزال نصيب الشركات التي تقدم خدماتها إلكترونيا يقل عن 5%، بينما في معظم الدول المتقدمة تتمتع تلك الشركات بنصيب الأسد من السوق.

ومن جانبه، قال ستيفان إيكبرج، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة، أنه فيما تحتفل ترافلستارت هذا العام بيعدها العاشر لبدء أعمالها في أفريقيا، فقد أنجز فريق العمل بالشركة نظاما قويا لخدمة العملاء وتقديم تذاكر السفر وفق أقل سعر ممكن لكافة المسافرين.
وأضاف “نحن في ترافلستارت نعمل لمحو كافة التعقيدات بعيدا عن عملية السفر، سواء بالنسبة للعميل وكذلك شركات الطيران والشركات المقدمة للخدمات بشكل عام، كما نعمل على إيجاد حلول للمشاكل الحقيقية، التي تظهر فقط في أكثر الأسواق تنوعا”.
وقال إيكبرج، إن هذا الاستثمار الذي تم ضخه في ترافلستارت يعد الأكبر من نوعه سواء على مستوى قارة أفريقيا أو تركيا أو الشرق الأوسط. وأشار إلى أن السوق الإفريقي في مجال السفر الإلكتروني يبلغ حجمه 50 مليار دولار وأنه يسجل معدلات نمو تتراوح بين 3 و5% سنويا، موضحا أن الاستثمار الذي ضخته شركة أماديوس كابيتال بارتنرز، والشراكة مع مجموعة MTN، يتوافقان بشكل تام مع اتجاهات الشركة، “حيث أننا جميعا لدينا نفس الرؤية والالتزام طويل الأمد”.
فيما قال أندريا ترافرسون، الشريك بشركة أماديوس كابيتال بارتنرز، والذي سينضم لمجلس إدارة ترافلستارت في إطار هذا التمويل، إن السوق يوفر إمكانية هائلة أمام نمو شركة ترافلستارت، التي تعد بالفعل هي المحرك الرئيسي في الأسواق الناشئة.
وتابع “أن ترافلستارت تعد واحدة من أكثر الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية ربحية على مستوى القارة الإفريقية، ومع هذه الجولة الجديدة من التمويل فإن الشركة سوف يكون بإمكانها تعزيز نموها السريع بالفعل”. وقال نحن سعداء جدا بتوفير الجولة الجديدة من التمويل، ونتطلع لكى نرى الشركة تحقق مزيدا من النمو والنجاح”.
وقال هيرمان سينج، رئيس قطاعات استراتيجيات التطوير في المجالات الإلكترونية بمجموعة MTN، “إن رؤية المجموعة تقوم على توفير عالم إلكتروني أكثر جرأة وتميزا، ومع هذا التمويل من أماديوس كابيتال، فنحن أمام خطوة جوهرية لتحقيق ذلك عبر رحلة مستمرة خلال السنوات القادمة”.
وأشار إلى أن ذلك يتكامل مع الاستثمارات القائمة للمجموعة في مجالات التجارة والخدمات الإلكترونية سواء على صعيد تجارة التجزئة أو بوابات التجارة الإلكترونية و الإعلانات المبوبة فضلا عن خدمات السفر إلكترونيا.
وأضاف”إن هذا الاستثمار في ترافلستارت كأكبر شركة متعددة الجنسيات في هذا المجال والأسرع نموا، يعزز موقع مجموعة MTN في مجال تمكين الشركات التي تتمتع بإمكانيات تنافسية كبيرة ومستقبل واعد من تحقيق أهدافها”، متابعا إن ما تتمتع به المجموعة من انتشار في أسواق متعددة، وقاعدة مشتركيها، والقدرات التي توفرها في مجالات الدفع الإلكتروني والشبكات وكذلك ما تتمتع به من علامة تجارية عريقة، كل ذلك يقف بقوة وراء التناغم الذي يظهر في كافة الاستثمارات التي نقوم بها.
وقال “نحن نتطلع للعمل مع الزملاء في أماديوس كابيتال وترافلستارات من أجل تسريع الإنجازات التي تحققها الشركة في هذه المرحلة”.

اقرأ المزيد