السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس البرلمان يعلن وصول حكم بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور لصالح «الشوبكى»

رئيس البرلمان يعلن وصول حكم بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور لصالح «الشوبكى»

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه وصلته رسالة من رئيس محكمة النقض مرفق بها صورة من حكم الطعن من عمرو الشوبكي ضد أحمد مرتضى منصور.
وتضمن الحكم قرار اللجنة العليا للانتخابات بفوز النائب أحمد مرتضى منصور والقضاء بعدم صحة عضويته لدائرة الدقي وصحة عضوية الطاعن عمرو الشوبكي.
يأتي هذا، فيما أكد أحمد مرتضى أن الدكتور على عبد العال تسلم اليوم حكما من محكمة النقض بصحة العضوية صادر من نفس الدائرة التى أصدرت حكم إسقاط العضوية لصالح الشوبكي، لافتا إلى أن ؤئيس البرلمان سيطرح الأمر على النواب فى الجلسة العامة لأخذ التصويت.
وشرح نجل النائب مرتضى منصور أبعاد وعدم قانونية طعن الشوبكي، قائلا: أولا أن الدكتور عمر طلب 4 طلبات فى الدعوى، أولها الرشوة أمام لجان الدعاية الانتخابية غير القانونية، وتغيير الصفة من حزب إلى حزب، وطلب أيضا إعادة الفرز على 48 صندوقا فق
وتابع، أن الشوبكي لم يطعن فى الموعد المحدد من اللجنة العليا للانتخابات والمحدد بـ48 ساعة، وإنما اعتمد على إيميل أقرت المحكمة فيما بعد بصحته طبقا للقانون رقم 15 لسنة 2004 الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الملغى باعتماد الإيميل كأداة للطعن على نتيجة انتخابات مجلس النواب.

اقرأ المزيد