الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالعاهل السعودى: لا سبيل للخلاص من بلاء التطرف إلا باستئصاله دون هوادة

العاهل السعودى: لا سبيل للخلاص من بلاء التطرف إلا باستئصاله دون هوادة

شدد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، على رفض المملكة رفضا قاطعا أن تتحول شعيرة الحج العظيمة لتحقيق أهداف سياسية أو خلافات مذهبية، قائلا “الله شرع الحج على المسلمين كافة دون تفرقة وإن الغلو والتطرف مذمومين شرعا”.
وخلال كلمته في إطار حفل الاستقبال السنوى لتكريم ضيوف الحج، أن التطرف حينما يدب فى الأمة يفسد تلاحمها ومستقبلها ويشوه صورتها أمام العالم، مؤكدا أنه لا سبيل للخلاص من هذا البلاء الكبير إلا باستئصاله دون هوادة وبوحدة المسلمين، بحسب وكالة “واس” الرسمية.
ولفت خادم الحرمين، إلى أن حجاج بيت الله الحرام يؤدون المناسك فى أمن وطمأنينة ويحيط بهم رعاية الله وتوفيقه، مبديا اعتزاز المملكة بشرف خدمة الحرمين الشريفين، قائلا إنه شرف خصنا الله به، وتسخر المملكة كل إمكانيتها وسبلها لخدمة ضيوف الرحمن ولتسهيل أدائهم لمناسك الحج بكل يسر وطمأنينة.
وأضاف “الإسلام هو دين السلام والعدل، والإخاء والمحبة والإحسان، وما يشهده العالم الإسلامي اليوم في بعض أجزائه من نزاعات ومآس وفرقة وتناحر يدعونا جميعاً إلى بذل قصارى الجهد لتوحيد الكلمة والصف، والعمل سوياً لحل تلك النزاعات وإنهاء الصراعات”.
وشدد على أن المملكة تؤكد حرصها الدائم على لم شمل المسلمين ومد يد العون لهم، والعمل على دعم كل الجهود الخيرة والساعية لما فيه خير بلداننا الإسلامية.

اقرأ المزيد