السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يعلن عدم استئجار صوامع لموسم القمح القادم بمصر

وزير التموين يعلن عدم استئجار صوامع لموسم القمح القادم بمصر

أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الموسم القادم لن يشهد استئجار لصوامع خاصة لتخزين القمح، نظرًا لأن مصر أصبح لديها طاقة تخزينية تصل إلى 3 مليون طن حاليًا.
وأوضح مصيلحي أن الصوامع التى أنشأت بالتعاون مع الجانب الإماراتي ستدخل خدمة التخزين الموسم القادم، وأنها الآن فى التجارب النهائية للتشغيل بـ25 صومعة بسعة 1.5 مليون طن، بالإضافة إلى شون بلومبرج بسعة 210 ألف طن، بجوار السعة التخزينية لصوامع مطاحن شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وصوامع الجهات الحكومية والتى تسطيع استيعاب الطاقة التخزينية كاملة.
وأضاف، أن الوزارة لديها صوامع حديثة بـ20 محافظة الان، وجاي الاتفاق على إنشاء 10 صوامع افقية بالتعاون مع برنامج المبادلة الإيطالية بسعة 200 ألف طن، بالاضافة إلى 14 صومعة تمويل سعودي بسعة 420 الف طن.
جاءت تصريحات وزير التموين على هامش الزيارة التفقدية الذي قام بها اليوم الأربعاء للشركة القابضة للصوامع، والتقى خلالها قيادات الشركة للاطلاع على الوضع الحالى لخطط تطوير منظومة التخزين، كما ناقش معهم الموقف الحالى للصوامع والشون التى تحت التحفظ من جانب النيابة وأماكن تواجدها ومدى العجز بها، والكميات المتحفظ عليها ومدى تأثيرها في حركة الطحن.

اقرأ المزيد