الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير الإسكان: 330 مليون جنيه تكلفة تطوير عشوائيات البحر الأحمر

وزير الإسكان: 330 مليون جنيه تكلفة تطوير عشوائيات البحر الأحمر

أكد وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشروعات تطوير المناطق العشوائية بمدن البحر الأحمر، تصل تكلفتها إلى 330 مليون جنيه، وذلك بمدينة رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير.
وتشمل أعمال التطوير، إنشاء 250 منزلًا، و30 عمارة سكنية بمدينة الغردقة بحي الروضة بالشيخ الشحات، وفي مدينة سفاجا إنشاء 174 منزلًا، و3 عمارات سكنية، وفي مدينة القصير 36 منزلًا، 2 عمارة.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم تسليم مساكن الروضة بالغردقة والبدء في تسكين أهالي منطقة زرزارة بمحافظة البحر الأحمر، اعتبارًا من يناير 2017، موضحا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في القضاء على المناطق العشوائية بمدينة الغردقة.
وخلال زيارته اليوم للغردقة، شدد مدبولي على أهمية توفير جميع الخدمات الأساسية بهذه المساكن، ورفع مستوى معيشتهم، وقيام وحدة التطوير الحضري والعشوائيات بعمل حصر للمنازل بمناطق جبلاية العفش والعرب والملاحة ومجاهد، التي تقع خارج خطوط التنظيم، وكذلك المباني غير الآدمية لتلك المناطق، وذلك لتوفير البدائل لهم في المرحلة الثانية بمساكن الروضة بالشيخ الشحات.
وطالب خلال اجتماعه مع مسئولي جهاز التعمير بالبحر الأحمر، بأن يتم الانتهاء من إجمالي الوحدات السكنية التي يقيمها الجهاز بمدن البحر الأحمر خلال الثلاثة الأشهر المقبلة.
واستعرض مسئولو جهاز التعمير ما تم إنشاؤه بالبحر الأحمر من مشروعات، منها حفر 3 آبار، وإنشاء 40 صوبة زراعية، والبدء في المرحلة الثانية لزراعة 2000 نخلة، و2000 شجرة مانجو على مساحة 200 فدان، بتكلفة مبدئية 25 مليون جنيه.

اقرأ المزيد