الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةحزب الرئيس بوتين يحقق فوزًا كبيرًا فى الانتخابات البرلمانية الروسية

حزب الرئيس بوتين يحقق فوزًا كبيرًا فى الانتخابات البرلمانية الروسية

عزز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هيمنته بعد تحقيق حزبه الحاكم (روسيا الموحدة) فوزا ساحقا في الانتخابات البرلمانية (مجلس الدوما)، حيث حصد الحزب الذي يرأسه رئيس الوزراء ديميتري ميدفديف 51% من الأصوات حسب النتائج الأولية بعد الاقتراع.
ويبدو أن الأزمة الاقتصادي الطاحنة التي تمر بها روسيا نتيجة النفط الرخيص والعقوبات الغربية بعد ضم موسكو جزيرة القرم، لم تؤثر على شعبية بوتين الذي حصد حزبه في الانتخابات البرلمانية السابقة 49% من الأصوات.
وتمثل انتخابات مجلس الدوما، التي جرت الأحد، تجربة عملية لحملة بوتين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 2018، ويمثل انتصار حزبه الحاكم، دفعة قوية لفوزه بولاية رئاسية جديدة.
ويميل أغلب الروس للاعتقاد بأن نواب “روسيا الموحدة” يعملون بجد للتغلب على الأزمة الاقتصادية، ما تسبب بتمكن الحزب من حصد حصة الأسد من مقاعد الدوما.
وأظهر الفرز غير الكامل للأصوات أن الحزب الديمقراطي الحر احتل المركز الثاني بحصوله على 15.1% يليه الحزب الشيوعي وقد حصل على 14.9 % ثم حزب روسيا العادلة وحصل على 6.4% من الأصوات.
وبهذا الانتصار، سوف يحافظ الحزب الحاكم على حوالي 239 من مقاعد الدوما البالغ عددها 450 مقعدا، في خطوة تمهد لفوز بوتين بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

اقرأ المزيد