الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرإنتل مصر ومركز TIEC ينظمان برنامجًا قوميًا لتسريع وتيرة تأسيس الشركات الناشئة

إنتل مصر ومركز TIEC ينظمان برنامجًا قوميًا لتسريع وتيرة تأسيس الشركات الناشئة

بدأت كل من شركة إنتل ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) التعاون بهدف تنظيم دوري مصر لإنترنت الأشياء، وهو عبارة عن برنامج قومي يسهم في تسريع وتيرة تأسيس الشركات الناشئة التي تركز على تطبيقات إنترنت الأشياء والحلول الذكية.
كما كرمت لجنة من المحكمين أفضل فرقين في البرنامج، حيث فاز بالمركز الأول IOTech بمشروع التتبع الذكي للاطفال، وجاء فريق Actronics بمشروع المزرعة الذكية في المركز الثاني، بمجموع جوائز 5 آلاف دولار.
وإنترنت الأشياء هي شبكة تتكون من أشياء مادية، أجهزة، وأبنية، وغيرها تدمج معها أجهزة إلكترونية متصلة بشبكة الإنترنت تمكنها من جمع البيانات وتبادلها.
وتقوم هذه الشبكة بتمكين الأشياء من الاستشعار وتجعلها محسوسة بحيث يمكن التحكم فيها عن بعد عبر بنية تحتية فعلية للشبكة، ومن ثم تخلق فرصًا للمزيد من الدمج المباشر للعالم الحقيقي في أنظمة الحاسب الآلي. وينتج عن ذلك في النهاية تحسين الكفاءة، والدقة، والمنفعة الاقتصادية.
ويمثل إنترنت الأشياء التطور القادم للإنترنت؛ حيث بدأت بالفعل في تغيير الصناعات الحالية. ولهذا السبب، بدأت الشركات مثل إنتل وغيرها من كبرى الشركات التكنولوجية في استثمار المزيد من الجهد في تطوير الحلول لعملائها.
ويتوقع الخبراء أن الأجهزة المتصلة بالإنترنت ستصل إلى حوالي 50 مليار جهاز بحلول عام 2020.
وقد أبرمت شركة إنتل ومركز TIEC شراكة لتنظيم والإشراف على المشاركين في دوري مصر لإنترنت الأشياء 2016 من طلاب الجامعات في عامهم الدراسي الأخير، وحديثي التخرج، وشباب رواد الأعمال، من خلال تزويدهم بالموارد والخبرات لتنفيذ أفكارهم الإبداعية.
وقبل دوري مصر لإنترنت الأشياء مشاركة طلاب الجامعات في عامهم الدراسي الأخير، وخريجي الكليات ذات الصلة، وشباب رواد الأعمال.
وحصل أكثر من 300 مشاركًا هذا العام في دوري مصر لإنترنت الأشياء على الدعم من شبكة الخبراء للمنظمين، كما استخدموا الموارد المتعلقة بالإبداع والتكنولوجيا، وأتيحت لهم فرصة الاتصال بشبكة من أكبر المستثمرين في مصر.
وتم اختيار أفضل 6 مشروعات للإسراع في تنفيذها؛ حيث حصلت على جوائز مالية وخدمات فنية تدعم تطوير هذه المشروعات وخدماتها.
كما تم قبول أكثر من 1000 استمارة تقديم حتى 20 يونيو الماضي، وبدأ أول معسكر للأفكار في 11 يوليو 2016.

 

 

%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d9%84-%d9%85%d8%b5%d8%b1

اقرأ المزيد