الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةروسيا تنفى تورطها بقصف قافلة المساعدات الأممية فى سوريا

روسيا تنفى تورطها بقصف قافلة المساعدات الأممية فى سوريا

نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم قيامها بقصف قافلة المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة الليلة الماضية في حلب، وأكدت في بيان لها، أن الطيران الروسي أو السوري لم يقم بتنفيذ أي قصف جوي ضد القافلة.
وأوضح إيجور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن خط سير القافلة يمر عبر مناطق تخضع للمسلحين، وأن مركز المصالحة الروسي قام بمرافقة القافلة بطائرات بدون طيار.
وشدد على أن الحمولة وصلت بأمان وسلام إلى نقطة النهاية المحددة لها، وبعد ذلك توقف المركز الروسي عن مراقبتها وبات مصير القافلة وكافة المعلومات عن مكان تواجدها بحوزة المسلحين الذين يسيطرون على المنطقة المذكورة.
وقال “إن جماعة للدفاع المدني تعرف باسم الخوذ البيضاء وتقوم بعمليات إنقاذ هي التي تستطيع الإجابة عن المسئول عن هذه الحادثة.. ونسب إلى كوناشينكوف قوله “إن الخوذ البيضاء قريبة من جماعة متشددة كانت تعرف في السابق باسم جبهة النصرة”.
وفي وقت لاحق، أعلنت الخارجية الروسية عن إجراء تحقيق في واقعة الهجوم على قافلة المساعدات الأممية في شمال سورية، لافتة إلى أن الجيش سيراجع عمليات الأمس لكشف كل التفاصيل.. ونفى مكتب الخارجية مجددا الاتهامات التي تحدثت عن إمكانية تورط روسيا في هذا الهجوم.
وتابعت الخارجية “ننظر بغضب إلى المحاولات الرامية إلى تحميل سلاحى الجو الروسي والسوري المسئولية عن الحادثة”، مؤكدة عدم وجود أدلة على مثل هذه الاتهامات.

اقرأ المزيد