الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأوباما يؤكد استقبال الولايات المتحدة لـ110 آلاف لاجئ خلال 2017

أوباما يؤكد استقبال الولايات المتحدة لـ110 آلاف لاجئ خلال 2017

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن الولايات المتحدة ستستقبل نحو 110 آلاف لاجئ من مختلف أنحاء العالم العام المقبل.
ووصف أوباما الأزمة التي يواجهها اللاجئون السوريون بأنها “اختبار للنظام الدولي”، وحث دول العالم المختلفة على عمل المزيد من أجل استقبال “الذين طردوا من منازلهم وخرجوا من بلادهم وهم لا يحملون سوى حقيبة سفر على ظهورهم”.
جاء ذلك خلال قمة القادة رفيعة المستوى المعنية باللاجئين والتي ترأسها أوباما، وتهدف إلى توسيع قاعدة توسيع المسئولية، وتعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71.
وشارك في أعمال تلك القمة التي تستغرق يوما واحدا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إضافة إلى أكثر من 30 من قادة دول العالم، بجانب ممثلي المنظمات والهيئات الدولية المانحة.
وقد جدد كي مون دعواته السابقة لبلدان العالم المختلفة بضرورة وضع برامج لإعادة توطين اللاجئين في البلدان المتواجدين بها.
وقال الأمين العام للمشاركين في أعمال القمة “إن إعادة التوطين وغير ذلك من أشكال القبول أدوات هامة للحماية.. هناك ما يقرب من 1.2 مليون شخص من اللاجئين الأكثر ضعفا في حاجة لإعادة التوطين، ولكن العام الماضي، أعيد توطين أكثر من 100 ألف شخص فقط في أقل من 24 دولة”.
وأضاف “أن 90% من اللاجئين في العالم يتم استضافتهم في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل”، مشيرا إلى أن هناك 8 دول تستضيف أكثر من نصف اللاجئين تحت رعاية المفوضية العليا لشئون اللاجئين.

اقرأ المزيد