الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةموسم العودة إلى المدرسة يشعل التغريدات على تويتر

موسم العودة إلى المدرسة يشعل التغريدات على تويتر

لقد بدأ العام الدراسي الجديد #Back2School بعد العطلة الصيفية الطويلة وانتهاء إجازة عيد الأضحى، وهو ما أثر على الطلاب نتيجة التغيير الكبيرفي أسلوب حياتهم، فقد كان عليهم وداع فترة الراحة وبدء عام دراسي جديد، حيث الاستيقاظ المبكر والنوم في أوقات محددة.
فقد انتهت أيامهم الخالية من الهموم وتجمعاتهم على الشواطئ المشمسة، إنها نهاية الصيف، ولا عجب بالتالي، أن يسبب هذا بعض القلق لكل طالب، حيث يرغب كل منهم في أسبوع آخر فقط من أيام وليالي الصيف البهيجة!
بدأ المصريون التعبير عن مشاعرهم المختلطة على تويتر، المنصة المثالية التي تمكّن الجميع من التغريد وإعادة التغريد في نفس اللحظة ونشر المستجدات والتعبير عن كل ما يجول في خواطرهم. وبالتالي حفل تويتر بسيل من التغريدات بهذه المناسبة.
وقد عبر الكثير من المستخدمين عن مشاعرهم بنشر صور وميميات طريفة، هذه بعض منها:

image1 image2

وآخرون غردوا يصفون عطلتهم الصيفية وكيف قضوها، مستخدمين الوسم #اجازتك_كانت_عباره_عن:

image3

وبالإضافة إلى الصور التي غردها مستخدمو الوسم #Back2School #العام_الدراسي_الجديد، استغلت الكثير من الكيانات الفرصة للترويج لأعمالها ونشر عروض كثيرة على حساباتها على تويتر بهدف الوصول إلى متابعيها من الطلاب والآباء على حد سواء.
ومن بين هذه الكيانات @AUCPress وسبينيز مصر @SpinneysEgypt:

image4 image5

مثل هذه المشاعر المختلطة عن العودة إلى المدرسة بعد عطلة صيفية طويلة تتلقى صدى لدى كل واحد منا. فكل ما كنا نقوم به خلال الصيف، مثل حضور الأفلام في وقت متأخر من الليل أو القيام برحلة متواضعة، قد انتهى الآن. وبدلاً من ذلك يستعد الطلاب إلى يومهم الأول في المدرسة.
ورغم أن عطلة الصيف قد انتهت، يستطيع الطلاب والآباء والمعلمون مواصلة نشاطاتهم على تويتر. فخلال العام الدراسي يمكن للطلاب الذين يجرون أبحاثاً استخدام استطلاعات تويتر للحصول على آراء وتعليقات من أشخاص حول العالم بخصوص مواضيع مختلفة.
كما يمكن للطلاب والمعلمين أن يتواصلوا بعد ساعات المدرسة عن طريق دردشات تويتر الخاصة، حيث يمكن للمعلمين تقديم تعليقات على أعمال الطلاب أو الإجابة لحظياً على أية أسئلة يطرحونها.
وأخيراً، راقبوا الوسوم (الهاشتاجات) والفيديوهات وغيرها طوال العام الدراسي، والتي يمكن أن يستفيد منها الطلاب للحديث عن أفضل اللحظات في حياتهم المدرسية.

اقرأ المزيد