الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتوافق دولى على ضرورة نقل السلطة سلميًا فى ليبيا إلى حكومة منتخبة

توافق دولى على ضرورة نقل السلطة سلميًا فى ليبيا إلى حكومة منتخبة

حثّ بيان مشترك صدر في ختام الاجتماع الوزاري بشأن ليبيا، برئاسة وزيري الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني ونظيره الأمريكي جون كيري، حكومة الوفاق الوطني الليبية، بقيادة فائز السراج، على أهمية نقل السلطة سلمياً إلى حكومة دائمة ومنتخبة.
جاء ذلك في البيان الذي نشرته الخارجية الإيطالية، بعد اجتماع عقد في نيويورك لمناقشة الملف الليبي وحضره ممثلون عن الجزائر، كندا، تشاد، الصين، مصر، فرنسا، ألمانيا، الأردن، إيطاليا، مالطا، المغرب، النيجر، قطر، روسيا، السعودية، إسبانيا، السودان، تونس، تركيا، الإمارات، بريطانيا، الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي، الاتحاد الأفريقي، الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية.
وحث البيان الجمعية الدستورية (هيئة مكلفة بصياغة مشروع الدستور في ليبيا) على استكمال عملها وتقديم مشروع الدستور الليبي للاستفتاء في عام 2017.
ومن جانبه، صرح فائز السراج، إنه منفتح على المحادثات مع القائد العسكري في شرق ليبيا المشير خليفة حفتر، وقال إنه مستعد للحديث مع أي شخص من أجل حل مشكلات الليبيين.
وأضاف رئيس حكومة الوفاق الوطني، المدعومة من الأمم المتحدة، أن هناك بالطبع عقبات كثيرة إحداها محاولة تشكيل جيش موحد تحت سيطرة السلطة السياسية.

اقرأ المزيد