الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصاددبى.. الرابعة عالميًا جذبًا للسياح والأولى فى إنفاق الزوار

دبى.. الرابعة عالميًا جذبًا للسياح والأولى فى إنفاق الزوار

حازت دبي، باعتبارها إحدى الوجهات السياحية العالمية، على المركز الأول عالمياً من حيث معدل إنفاق الزوار الدوليين، بمعدل يُتوقع أن يصل إلى 31.3 مليار دولار خلال 2016، وبنسبة نمو تصل إلى 11% مقارنة بالعام الماضي، فيما جاءت أبوظبي في المركز الثالث عالمياً في قائمة أسرع الأسواق نمواً في أعداد الزوار.
وأظهر المؤشر السنوي للوجهات السياحية لشركة “ماستر كارد” العالمية، موقع دبي كرابع أكبر مقصد سياحي في العالم، متقدماً على مدن عريقة مثل لندن وإسطنبول وطوكيو، والأول ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال العام الحالي.
وتوقع المؤشر، بأن دبي ستستقبل أكثر من 15.27 مليون سائح خلال عام 2016، بنسبة نمو تصل إلى 7.5%، حيث أن 20% من الزوار سيقصدون دبي بغرض سياحة الأعمال، فيما سيقصد 80% من الزوار الإمارة بقصد السياحة الترفيهية.
ويستحوذ التسوّق على 31% من إجمالي حجم إنفاق سياح الإمارة، مقابل 27% للإقامة الفندقية، و18% للخدمات التي يتلقونها في دبي، فضلاً عن 15% للطعام والشراب، و9% للمواصلات.
وفيما يتعلق بأكثر المدن تصديرا للسياح إلى دبي، أتت الدوحة في المرتبة الأولى بنحو 1.1 مليون زائر، وحجم إنفاق يصل إلى 1.1 مليار دولار، تلتها لندن بنحو مليون زائر، يسجلون معدلات إنفاق تصل إلى 4 مليارات دولار.
وأكد مؤشر “ماسترد كارد”، أن أبوظبي، ستسجل معدل نمو خلال العام الجاري، بنسبة تصل إلى 15%، تليها الدار البيضاء بـ14.5%، فيما ستسجل القاهرة معدل نمو بنسبة 1.5%.

اقرأ المزيد