الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«جولن» يطالب بلجنة دولية للتحقيق بمزاعم أنقرة بتدبيره للإنقلاب فى تركيا

«جولن» يطالب بلجنة دولية للتحقيق بمزاعم أنقرة بتدبيره للإنقلاب فى تركيا

دعا رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله جولن، إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في اتهام تركيا له بتدبيره لمحاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف يوليو الماضي، وقال إنه سيقبل بما تخلص إليه إذا عثرت تلك اللجنة على أي دليل يدينه.
وقال جولن لقناة ZDF الألمانية، في مقابلة بثتها اليوم الجمعة، إنه لا توجد أدلة تربطه بمحاولة الإنقلاب الفاشلة التي أدانها.
واتهم جولن، الذي يعيش في منفى اختياري منذ عام 1999 في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان باستغلال الانقلاب لإسكات معارضيه.
وقال رجل الدين التركي “يجب أن تفحص منظمة دولية القضية.. إذا كانت الاتهامات صحيحة سوف أقبل ما يريدون.. لكنهم لم يثبتوا أي شيء ولم يردوا على اقتراحاتي.. الأمر كله مجرد افتراضات”.
وأضاف “إذا تمكنوا من إثبات أنني تحدثت شخصيا أو عبر الهاتف مع المسئولين عن محاولة الانقلاب يسعدني أن أتحمل العواقب”، وكشف إنه سيمتثل إذا قررت واشنطن تسليمه إلى تركيا.
وتابع “إذا قالت الولايات المتحدة ’نعم’ سأذهب.. وقتها سأقضي ما بقي من أيامي المعدودة وهم يعذبونني حتى أتمكن من تحرير نفسي أكثر من آثامي وأخطائي وأقابل ربي كرجل نقي”.

اقرأ المزيد