الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التعليم يؤكد استمرار «الميد تيرم» وتطبق نظام الغياب الإلكترونى بالثانوية العامة

وزير التعليم يؤكد استمرار «الميد تيرم» وتطبق نظام الغياب الإلكترونى بالثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، أنه لم يصدر أي قرار من وزارة التعليم بإلغاء “الميد تيرم” أو امتحانات نصف العام، وما تناقلته وسائل الإعلام غير صحيح على الإطلاق، وسيطبق الميد تيرم مثل العام الماضي.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، أوضح الوزير أنه تم نشر بيان إعلامي بذلك لوسائل الإعلام لتصحيح الخطأ، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك دراسة لهذا الموضوع من الناحية العلمية والأكاديمية لإمكانية تطبيقه من عدمه.
وقال إنه سيتم إنشاء 30 ألف فصل دراسي عبر التمويل الحكومي بنظام حق الانتفاع بتكلفة 10 مليارات جنيه تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل، لافتا إلى أن العام الحالي دخل الخدمة 8500 فصل دراسي بهدف خفض الكثافة داخل الفصول، حيث إن الزيادة السكانية الحالية تحتاج إلى 12 ألف فصل جديد لتغطية الزيادة الحالية.
وبالنسبة للمناهج، أفاد بأن لجان فنية، بالتعاون مع مراكز البحوث، قامت بتنقية المنهج من الحشو والتكرار هذا العام، وسيتم مواصلة الجهود لهذه اللجان لإعداد مناهج جديدة للعام الدراسي المقبل.
وأشار الشربيني، إلى أن الوزارة ستطبق نظام الغياب الإلكتروني بالثانوية العامة وإبلاغ الغياب يوميًا للوزارة، حيث تم التشديد على ذلك قبل بداية العام الدراسي، ونحاول إيجاد تشريع لمراقبة الغش بطريقة أفضل بدلًا من العصا الإلكترونية للكشف عن المعدن فقط بعد تحايل الطلاب باستخدام أجهزة بلاستيك لا تظهرها “العصا”.
وتواجه الوزارة حاليًا عمليات الغش الإلكتروني، حيث تم تحويل 250 طالبًا وطالبة للنيابة العامة ضبط بحوزتهم سماعات ونظارات وكروت فيزا بها أجهزة إرسال واستقبال.

اقرأ المزيد