الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرشركة حديد المصريين تعيد تعمير «عزبة النصارى» بمحافظة المنيا

شركة حديد المصريين تعيد تعمير «عزبة النصارى» بمحافظة المنيا

تقوم شركة حديد المصريين بإعادة بناء عزبة النصارى في مركز سمالوط بمحافظة المنيا، وذلك تحت مبادرة “إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا فى مصر” التي ترعاها الشركة.
وتشمل المبادرة إعادة إعمار 50 منزلا بالكامل من أعمال إنشاء وبناء وترميم وتشطيب ودهانات وتركيب أبواب وشبابيك، كذلك توصيل كافة الخدمات والمرافق وفرش المنزل بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية.
كما تشمل أيضا توزيع عدد 50 رأس ماشية و10 منح لإقامة مشروعات متناهية الصغير، والمساعدة فى زواج 10 من الفتيات اليتيمات، وتوزيع 10 أجهزه تعويضيه لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك كجزء من أنشطة المسئولية الاجتماعية التي تقوم بها شركة حديد المصريين لدعم المجتمع المصري.
رجل الأعمال أحمد أبوهشمية، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، قال إن افتتاح القرية بعد التجديد بالكامل سيكون في العاشر من أكتوبر المقبل، وأضاف “أن هدفنا توفيرحياة كريمة للمصري والعمل على قدماً وساق وعلى أعلى مستوى في قرية عزبة النصارى”.
وأوضح أن قرية عزبة النصاري هي القرية التاسعة في مبادرة مجموعة حديد المصريين لإعادة إعمار القرى الأكثر إحتياجاً في مصر.
وقد أطلقت مبادرة حديد المصريين لإعمار القرى بمشاركة جمعية الاورمان في يونيو 2014 والتي تشمل تطوير وإعادة إعمار 20 قرية على مستوى مصر تطويراً كليا بتكلفة 40 مليون جنيه، وتهدف المبادرة للقضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة للمصريين.
وتُعد قرية عزبة النصارى بسمالوط هي القرية التاسعة التي سيتم إعادة إعمارها بعد ثماني قرى تم بالفعل تطويرها وإعادة إعمارها كليا منها قريتي الغرقد وأبوصالح بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، و”أولاد يحيي” بسوهاج، والشيخ فضل” بالمنيا، والنخيلة مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، وقرية الخربة بمركز بئرالعبد في محافظة شمال سيناء.
وتعتبر هذه المبادرة من احدى المبادارات الخيرية التي يرعاها أبو هشيمة، ومن اهمها مبادرات “استثمر في شوارع مصر” لتنمية السياحة والاقتصاد في مصر، ومبادرات رعاية الشباب وتطوير الاحياء الفقيرة وتوزيع الملابس واعادة اعمار الاحياء الفقيرة ومبادرات دعم الاقتصاد المصري وتنميته.

اقرأ المزيد