الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريربروتوكول تعاون بين «بيتى» وأكبر الجامعات المصرية لدعم فرص التدريب العملى

بروتوكول تعاون بين «بيتى» وأكبر الجامعات المصرية لدعم فرص التدريب العملى

في اطار مساعيها الجادة في تبنى ونشر مفاهيم التعاون ونقل وتبادل الخبرات، أعلنت الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي)، عن تطبيق بروتوكول تعاون مع عدد من الجامعات المصرية بهدف نقل الخبرات التي تمتلكها “بيتى” في مجال تصنيع المواد الغذائية إلى الأجيال الجديدة من أبناء هذا الوطن المنتمين لهذا المجال.
وأكد د.عمرو سالم، رئيس قطاع الموارد البشرية بشركة “بيتي”، أن الشركة بدأت في تنفيذ “بروتوكول التعاون” مع العديد من الجامعات على مستوى الجمهورية، لتدريب الطلاب الأوائل والمتميزين من كليات الطب البيطري والعلوم والزراعة، وذلك داخل مصانع الشركة، وتوفير كافة الفرص التدريبية بطريقة عملية جادة تساعدهم على فتح آفاق جديدة لهم خلال مسيرتهم بعد التخرج.
ولفت إلى أن الإدارة قامت من خلال هذا البروتوكول بتوفير جميع “الكورسات التدريبية” للطلاب حتى يتمكنوا من الاستفادة بطريقة عملية من الخبرات العلمية التي تمتلكها الشركة، موضحا أنه تم استقبال طلاب من جامعات (القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، المنوفية، قناة السويس، الزقازيق، الفيوم، مدينة السادات، فاروس).
وقال إن اشتراك كل تلك الجامعات مع الشركة، يعد مؤشرًا جيدًا ويمثل نجاحًا لفكرة “بيتي”، حيث يتم اختيار 10 طلاب للمشاركة في التدريبات الصيفية التي تنظمها الشركة، وذلك لمدة شهر كامل عن طريق “المعايشة الكاملة”، واعتبار الطالب المشارك “موظفًا” من موظفي الشركة، مضيفًا أن فكرة الدورات التدريبية غير مقتصرة على طلاب الجامعات فقط، بل تشمل أيضًا طلاب المدارس.
وأكد سالم أن “بيتى” منذ بداية تأسيسها وهى تؤمن بقيمة المسئولية المجتمعية، وسبق وأن نظمت واستقبلت العديد من الزيارات التي قام بها طلاب وأساتذة الجامعات للاطلاع والاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركة.
وتابع “خلال الفترة الأخيرة أصبح الأمر أكثر تنظيمًا واحترافية ، حيث قمنا بتطوير برامج الزيارات التي يقوم بها الطلاب الجامعات للمصانع الشركة، ويتم وضع خطة كاملة لأجندة الزيارة ورصد تأثيرها على المشاركين فيما قبل وبعد الزيارة لمعرفة مدى التغير والتجاوب لدى الطلاب”.

اقرأ المزيد