الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةقبل زيارته الثانية.. رئيس حكومة الاحتلال يطالب وزرائه بالتوجه نحو إفريقيا

قبل زيارته الثانية.. رئيس حكومة الاحتلال يطالب وزرائه بالتوجه نحو إفريقيا

يسعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى تعزيز علاقات تل أبيب مع دول القارة السمراء، لذلك طالب وزراء حكومته اليوم بضرورة الذهاب إلى إفريقيا، بعدما أعلن مؤخرًا نيته القيام بجولة ثانية في إفريقيا، دون أن يحدد موعدها أو الدول التي ستشملها.
وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته: “سبق وأن قلت إن إسرائيل تعود إلى إفريقيا، ومن المهم أيضًا أن أقول إن إفريقيا تعود إلينا”.
وتابع “الأغلبية التلقائية في الأمم المتحدة تستند، أولًا وقبل كل شيء على الكتلة الإفريقية، إنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن نفتت هذه الأغلبية ونحركها من جانب إلى آخر، هذا تغيير كبير جدًا في الوضع الدولي تجاه إسرائيل”.
ويشير نتنياهو بتصريحاته هذه، إلى الدعم الواسع الذي تحظى به فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة خاصة من الدول الإفريقية، ومساعيه لتحويل هذا الدعم لصالح الكيان الإسرائيلي.
وفي يوليو الماضي، زار رئيس حكومة الاحتلال 4 دول إفريقية، هي أوغندا وكينيا ورواندا وإثيوبيا، وفي ذات الشهر زار مدير عام وزارة الخارجية دوري غولد، تشاد والتقى رئيسها إدريس ديبي، كما وقعت تل أبيب وغينيا، اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية، بعد توقف استمر 49 عامًا.

اقرأ المزيد