الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالإعلامى الأمريكى مايكل مورجان يدعو للاستثمار بمصر فى المجال الطبى

الإعلامى الأمريكى مايكل مورجان يدعو للاستثمار بمصر فى المجال الطبى

طالب الباحث والإعلامي الأمريكي من أصل مصري، الدكتور مايكل مورجان، باستغلال الفرص الحاليّة للاستثمار في مصر بالمجال الطبي، وذلك خلال كلمته في فاعليات مؤتمر C3 Summit المنعقد حالياً بضاحية مانهاتن بمدينة نيويورك.
وقد استعان مؤسس برنامج “النبض الأمريكي”، بشعارات الرئيس الأمريكي باراك أوباما التى لم تحقق أى نجاح، ومنها “نعم نستطيع yes we can”.
وأوضح أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمنطقة العربية فى التجارة والمشاريع تاريخية ومتأصلة فى التقاليد والمصالح المتبادلة، وهذه العلاقات الفريدة عبر المحيط الأطلسي أثرت والشراكات الاستراتيجية على تعزيز التحالفات، بدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ولفت مورجان إلى أن مثل هذه الفعاليات تعد فرصة كبيرة لجذب كبار المستثمرين، كما هو الحال في دبي وحدها، حيث يتوقع خبراء الصناعة أنه بحلول عام 2020 سيحتاج قطاع الرعاية الصحية الخاصة في دبي لنحو 1500 سرير بمستشفيات جديدة، مما يعد فرصة استثمارية تقدر بنحو 1.5 مليار دولار.
الجدير بالذكر، أن C3 Sunmit للرعاية الصحية، التي أنطلقت قبل يومين، يشترك فى تنظيممها قمة الأعمال العربية، وتسلط الضوء على المشاريع الاستثمارية والبنية التحتية والبناء بمنطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة.
وذلك لخلق مسارات أكثر ملائمة عبر إقامة شراكات والاستثمار الأجنبى المباشر والمشاريع المشتركة، ولوحات مختلفة لإدخال المبادرات الاقتصادية وفرص الاستثمار والمشاريع التجارية، مع تسليط الضوء على أهمية رجال الأعمال ومحرك ريادة الأعمال فى العالم العربى والولايات المتحدة.
وتعد هذه القمة فرصة لتجميع قادة الأعمال وصناع القرار والتربويين والمتخصصين فى هذا القطاع من العالم العربي والولايات المتحدة، لدعم وتشجيع المبادرات العالم الولايات المتحدة والعربية، التى تركز على تعزيز التجارة والعلاقات التجارية البينية.

اقرأ المزيد