الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإفتتاح القمة الدولية الأولى للعلاقات العامة والإعلام Narrative PR Summit

إفتتاح القمة الدولية الأولى للعلاقات العامة والإعلام Narrative PR Summit

إنطلاقاً من الدور المتنامي للعلاقات العامة ودورها في تحسين صورة الدول والحكومات، والتواصل بينها وبين الرأي العام، علاوة على أهميتها بالنسبة للمؤسسات والشركات الحكومية وغير الحكومية، عقدت اليوم شركة CC Plus، القمة الدولية الأولى للعلاقات العامة والإعلام Narrative PR Summit، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصيين فى هذا المجال.
وشارك بالمنتدى، الذي افتتح فعالياته الدكتور عاطف حلمى، وزير الإتصالات الأسبق رئيس مجلس إدارة شركة Orange مصر، العديد من الشخصيات وبعض الوزراء وعدد من نواب البرلمان، وممثلين عن عدد من الشركات الكبرى.
وقال الدكتور عاطف حلمي، إنه كان قد اتخذ قرار بعد خروجه من الحكومة بعد الظهور أو المشاركة في مؤتمرات عامه نهائياً، ولكن عنوان القمة كان جذاباً وهاماً لمصر وللمصرين لتحسين صورة مصر الذهنية أمام المتحدثين الدوليين وامام الدول الخارجية، إلى جانب الاهتمام بشكل أكبر بالعلاقات العامة والإعلان لتنفيذ خطط استراتيجية تمضي بها قدما نحو مزيد من النهوض.
واستعرض حلمي بعض النماذج الناجحة في مجال العلاقات العامة والإعلان والتسويق، موضحا كيف تعاملت بعض الدول مع الأزمات والتحديات، أبرزها دولة الإمارات التى نجحت خلال 10 سنوات في تجميع العديد من الخبرات والنهوض بمجال الإعلام ولعلاقات العامة لتكون واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال.
وأشار إلى أن لثورة يناير دور كبير في توجيه الاهتمام لاستخدام الانترنت ووسائل التواصل، حيث أصبح أكثر من 35 مليون مصري يستخدمون الإنترنت بشكل يومي، وناشد بضرورة الاهتمام ودعم مجال العلاقات العامة والإعلام، والعمل على دفع عجلة التسويق والاستثمار، مؤكدا أن العديد من المشروعات الصناعية والاقتصادية التى تتم حاليا بمصر كان للعلاقات العامة والإعلان دور في تنفيذها، إلى جانب حل عدد كبير من الأزمات في الأعوام الماضية.
ومن جانبها، أكدت لمياء كامل، المدير التنفيذي لشركة CC Plus للأستشارات الإعلامية، المنظمة للمنتدى، أن هناك الكثير من الجهات تحاول أن يكون لها صوت ورأي، خاصة في ظل ما شهدته مصر من تغييرات خلال السنوات الأخيرة سواء على الساحة الأقتصادية أو السياسية أو الأجتماعية، ومن هنا جاء التفكير في عقد قمة دولية للعلاقات العامة والإعلام، ليصبح لدينا منبراً نجمع فيه عدد كبير من المتحدثين المحليين والدوليين، بغرض عرض قصص النجاح كل في قطاعه، كقطاعات الأستثمار والسياحة والتغذية.
وأضافت أنه عن طريق هؤلاء المتحدثين وجهنا الأنظار أننا لدينا هذه الكوادر المصرية الناجحة التي يمكنها التعبير عن الدولة بشكل جيد، لخلق فرص إستثمار جيدة، وأننا لدينا محتوى نروج له بشكل إيجابي، وتم خلق منبر غير رسمي إجتمع فيه كل ممثلي الشركات القوية في السوق المصري، ووضع توصيات لخلق محتوى جيد والتواصل مع الدولة والإعلام الخارجي، منوهة إلى أهمية أن نبادر بالحديث عن أنفسنا بدلا من إنتظار الإعلام الخارجي، لنتحدث عن أنفسنا ونعرض محتوى القطاعات المختلفة لدينا.
وأكدت على أن العلاقات العامة في الوقت الحالي، تمثل أهمية قصوى لإبراز صوت الدولة ورؤيتها، فتصنيف الدول يعتمد بشكل كبير على كفاءة العلاقات العامة، وما تقدمه من صورة إيجابية عن جميع القطاعات المختلفة سواء كانت سياسية أو إستثمارية أو إجتماعية، فالعلاقات العامة تطرح التحديات والحلول، مع ضرورة أن يكون هناك متحدث ذو ثقل ومؤهل حامل لهذه الرسائل.
وأشارت لمياء كامل إلى أنه من الضروري أن تكون العلاقات العامة في أيدي مسئولة، حتى يكون هناك ثقة في الكلام والمحتوى المقدم، لأنه يؤثر في الملايين، ولذلك فالقمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام المعقودة اليوم نادت بضرورة أن يكون المتحدثين الرسميين في كل القطاعات سواء الحكومية أو غير الحكومية على درجة كبيرة من المسئولية، وأن يكون المحتوى ممنهج وفعال، وأن تكون لدينا تخطيط للمحتوى وأن يكون مبيناً على أرقام وإحصائيات حقيقية وذات مصداقية.
وأوضحت أن القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام، أكدت أن المتحدثين الرسميين لديهم مسئولية كبيرة، وهذه هي الفكرة الرئيسية التي إعتمدت عليها القمة، عبر دعوة عدد كبير من أفضل المتحدثين الرسميين المحليين والدوليين في عدد من القطاعات.
وقام برعاية القمة كلاً من: شركة فودافون، كابيتال جروب للتطوير العقارى، شركة MBA، حيث يتضمن المنتدى العديد من الجلسات النقاشية والحوارية منها: “مرونة التنقل بين القطاعى العام والخاص”، “أهمية الإستشارات الإعلامية فى الوصول إلى بناء الصورة الذهنية الإيجابية”، “التغيير فى نمط العلاقات العامة”، “ما لا تستطيع المؤسسات التنموية قوله.. ومالا يعلمه الإعلام ومسئولى العلاقات العامة”، “الطريقة الحديثة لإدارة العلاقات العامة والداخلية”، “إدارة الأزمات ..وكيفية مواجهتها”، “دور العلاقات العامة فى الأوققات الصعبة والأزمات”.

 

 

%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a7%d8%a1-%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84-cc

اقرأ المزيد