الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«ايتيدا» تبحث سبل تمكين أنظمة الدفع الالكترونى الأمنة بالمدن الذكية

«ايتيدا» تبحث سبل تمكين أنظمة الدفع الالكترونى الأمنة بالمدن الذكية

تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) في فعاليات “منتدى ماستركارد للابتكار 2016” والمقام في العاصمة المجرية، بودابست، وبحضور نحو 500 من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين والخبراء والمتخصصين في مجالات التكنولوجيا والدفع الإلكتروني وحلول الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وأوروبا.
وتناقش أسماء حسني، رئيس الهيئة، خلال إحدى جلسات المنتدى، سبل تمكين أنظمة الدفع الالكتروني الأمنة والمعروفة باسم Seamless Payments وطرق تطبيق مثل هذه الأنظمة في المدن الذكية والمناطق التكنولوجية، وتبادل الرؤى والاتجاهات وآخر الابتكارات في تكنولوجيا المدفوعات الالكترونية.
كما استعرضت خلال الجلسة فرص الاستثمار الواعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ونقاط القوة التنافسية في السوق المحلية وعلى رأسها توافر المهارات والكوادر التكنولوجية بالإضافة للموقع الجغرافي الاستراتيجي لمصر وانخفاض سعر صرف الجنيه أمام العملات الاجنبية مما يجعل السوق المصري أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب نظراً لانخفاض تكاليف الأيدي العاملة المصرية وتكاليف إقامة المشروعات مقارنة بالدول المنافسة.
ووجهت في أخر كلمتها الدعوة للقائمين على المؤتمر لعقد نسخة المنتدى العام القادم في إحدى المدن التكنولوجية في مصر.
ويناقش منتدى ماستركارد للابتكار 2016 والمقام تحت عنوان “الابتكار بسرعة الحياة”، مدى تأثير الابتكار في الحياة اليومية ومجالات الأعمال المختلفة وعدد من الموضوعات المتعلقة بالإبداع في حلول الشمول المالي، وكيفية الاستفادة من حلول البيانات الكبيرة.
ويزخر المنتدى، المنعقد على مدار يومين في الفترة من 27-28 من سبتمبر الجاري، بالعديد من الجلسات التفاعلية التي تسلط الضوء على حلول تأمين المعاملات الالكترونية عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومختلف المنصات مثل الهواتف المحمولة.

اقرأ المزيد