الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مصر«الإسكان» توقع اتفاقية تطوير منطقة أبو هلال أحد أكبر المناطق المأهولة بالسكان...

«الإسكان» توقع اتفاقية تطوير منطقة أبو هلال أحد أكبر المناطق المأهولة بالسكان بالمنيا

توجه اليوم الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إلى محافظة المنيا لتوقيع اتفاقية تعاون مع اللواءعصام الدين البديوي محافظ المنيا لتطوير منطقة أبو هلال العشوائية.
وخلال الزيارة، التى رافقه فيها المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أشار درويش إلى ان هذه الزيارة تأتى للاطلاع علي مستجدات تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة بالمحافظة ومتابعة تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة لمشروع تطوير منطقة عشش محفوظ اللتين شارفتا على الانتهاء.
وأوضح نائب الوزير، أن منطقة أبو هلال المتاخمة لمنطقة عشش محفوظ، تعاني بشكل عام من نقص الخدمات بكل أنواعها الصحية والتعليمية والاجتماعية والترفيهية مع ارتفاع نسب البطالة والامية والفقر، وسوء حالة الطرق والمرافق والبنية التحتية وانحدار مستوى المعيشة وما ينتج عنها من تشكل البؤر الإجرامية والإرهابية التي تهدد المجتمع.
وأكد درويش أن خطة تطوير منطقة أبو هلال تهدف إلى تحسين حياة أكثر من 100 ألف مواطن مصري يعيشون في ظروف غير آدمية، وذلك بإحلال وتجديد شبكات المياة والصرف الصحي وإنارة وسفلتة الشوارع.
وأوضح أنه سيتم توفير الخدمات المطلوبة والبدء ببرامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسكان فى اطار خطة التنمية المتكاملة المعدة من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية لمنطقتى عشش محفوظ وأبو هلال العشوائيتين.
وأكد درويش، في ختام زيارته لمحافظة المنيا، أن القضاء على العشوائيات هي الخطوة الأولى والأهم في طريق بناء دولة حضارية تضمن لأبنائها حياة كريمة، ولابد ألا ندخر جهدًا في سبيل تحسين حياة المصريين وإنشاء مجتمعات عمرانية حضارية.

اقرأ المزيد