الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةضبط مافيا تهريب الشباب إلى أوروبا عبر الهجرة غير الشرعية بمصر

ضبط مافيا تهريب الشباب إلى أوروبا عبر الهجرة غير الشرعية بمصر

أفادت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية كثفت بشتى قطاعات الوزارة على مستوى محافظات مصر جهودها خلال الفترة الأخيرة، وتمكنت من تحقيق نتائج إيجابية عديدة عبر ضبط العناصر الإجرامية، ولاسيما المتورطين في جرائم الهجرة غير الشرعية عبر السواحل البحرية والدروب الصحراوية.
وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط 10 أشخاص من عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بإحدى الدول الأوروبية “هجرة غير شرعية”، عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير الأمنية، وغير مُعدة لنقل الركاب نظير مبالغ مالية.
كما تم ضبط “ليث . ع” حارس عقار وسمسار، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، لقيامه بتجميع الشباب من راغبى السفر لإحدى الدول الأوروبية، وتسكينهم بشقق بالعقار حراسته، وبحوزته (11 جواز سفر لإحدى الجنسيات العربية، ومبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى).
وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية القبض على شخصين من عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تجميع الشباب من راغبى الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر نظير مبالغ مالية، وبحوزتهما (عدد من الأوراق والمستندات الخاصة بإجراءات السفر والتى يشتبه فى كونها مزورة).
ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية فى ضبط “محمد . م” وبحوزته (هاتف محمول)، وبفحصه تبين أنه يحتوى على صور تأشيرات لعدد من الدول الأجنبية، وبطاقات شخصية للعديد من الأشخاص، ورسائل نصية بينه وعدد من الأشخاص تُفيد رغبتهم بالسفر إلى الدول الأوروبية عن طريق السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية).
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود واستمرار الحملات.

اقرأ المزيد