الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«حكماء المسلمين» يعلن استضافة مؤتمرا عالميا بالقاهرة عن السلام والتعايش

«حكماء المسلمين» يعلن استضافة مؤتمرا عالميا بالقاهرة عن السلام والتعايش

خلال اجتماعه بالعاصمة البحرينية، أعلن مجلس حكماء المسلمين، عقد مؤتمر عالمي عن السلام والتعايش المشترك، وذلك بحضور جميع ممثِّلي الكنائس الشرقية خلال شهر يناير 2017 تستضيفه القاهرة.
واجتمع المجلس أمس برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في المنامة التى احتضنت الاجتماع الدورى الثامن لمجلس الحكماء.
وأعلن المجلس في بيان له تضامنه مع مملكة البحرين في مواجهة التَّدخُّلات الخارجية التى تستهدف زعزعة أمنها، مُعربًا عن ثقته الكبيرة فى جهود العاهل البحرينى الملك حَمَد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، الرامية لتحقيق آمال شعب البحرين الشقيق في حياة آمنة كريمة مستقرة.
ودعا المجلس عقلاء الأمة إلى تكثيف الجهود في هذه المرحلة الخطيرة من أجل العمل على نشر ثقافة السلام والتعايش المشترك ونبذ الكراهية والحقد والفُرقة والشقاق، من أجل النهوض بالأمة والخروجِ بها من هذا النفق المظلم إلى بر الأمان.
وأعلن مجلس حكماء المسلمين انطلاق الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب فى سويسرا فى الأيام القادمة لتأسيس حوار متوازن هادف يقوم على الاحترام المتبادل وقبول الآخر، وذلك بعد نجاح الجولتين الأولى والثانية من الحوار بين حكماء الشرق والغرب .
جدير بالذكر ان شيخ الأزهر يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى العاصمة السويسرية جنيف، حيث يترأس جلسة للحوار بين الشرق والغرب، لنشر ثقافة الحوار بديلا عن القوة الغاشمة لحل النزاعات ونزع فتيلها، فضلا عن إجراء عدة لقاءات مع المسئولين فى الدولتين.
ويترأس الطيب الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب، والتى تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمى، حيث يلقى خطابا بعنوان “دور رجال الدين فى تحقيق السلام العالمى”.

اقرأ المزيد