الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبالفيديو.. عباس يحتضن أرملة بيريز فى جنازته ويصافح نتنياهو وزوجته

بالفيديو.. عباس يحتضن أرملة بيريز فى جنازته ويصافح نتنياهو وزوجته

وصل اليوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى مدينة القدس المحتلة، للمشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز، بعد موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على منحه الإذن بذلك.
ونقلت القناة العاشرة العبرية لقطة لعباس لدى وصوله إلى بيت العزاء وهو يحتضن أرملة بيريز الذي توفى عن عمر يناهز 93 عاماً فجر أول أمس بعد أسبوعين من إصابته بسكتة دماغية.
وتداول ناشطون مقطعاً مصوراً يظهر نتنياهو وعباس وهما يتصافحان في بداية مراسم الجنازة، وقد رافق الأخير وفد مكون من صائب عريقات وحسين الشيخ وعدد من المسئولين الفلسطينيين، في حين كانت سارة نتنياهو حاضرة إلى جوار زوجها في استقباله.
وجلس الرئيس الفلسطيني خلال مراسم الجنازة إلى جوار وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي قررت الرئاسة المصرية، أمس الخميس، إيفاده لتمثيلها في جنازة بيريز.
وحضر إلى الجنازة عدد من كبار قادة وزعماء العالم، على رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الأسبق بيل كلينتون والرئيس الفرنسي أولاند، وغيرهم.
وكانت حركة “حماس” والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد طالبتا الرئيس الفلسطيني بعدم حضور جنازة بيريز، مع تنديدهما بإرسال عباس برقية تعزية بوفاة بيريز، باعتبار ذلك “استخفافاً بدماء الشهداء ومعاناة الشعب الفلسطيني”.
واعتبرت “حماس”، في بيان صحفي، أن مثل هذه الخطوة “ستوفر غطاء للأطراف الأخرى للهرولة السياسية وتشجيعاً لها على التطبيع مع الاحتلال عدا عن آثارها الكارثية على صعيد العمل الوطني الفلسطيني”.
فيما قالت الجبهة الشعبية إن مشاركة عباس وأي قيادات فلسطينية أخرى في جنازة بيريز “استمرار لوهن التأثير في المجتمع الإسرائيلي واستمرار في الرهان على ذات النهج والطريق الذي أنتج اتفاقيات أوسلو”.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=TRQiiNS0jM4

اقرأ المزيد