الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبعثة البنك الدولى تبحث تطورات برنامج الإسكان الاجتماعى بمصر الممول بـ500 مليون...

بعثة البنك الدولى تبحث تطورات برنامج الإسكان الاجتماعى بمصر الممول بـ500 مليون دولار

استقبلت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، بعثة البنك الدولى التي تزور مصر لمتابعة التقدم في تنفيذ البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي الممول من البنك الدولي بتمويل قيمته 500 مليون دولار.
وأوضحت الوزيرة أن البرنامج الممول من البنك يدعم برنامج الإسكان الاجتماعي الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويأتى على قائمة أولويات الحكومة المصرية، في إطار الحرص على تحسين معيشة المواطنين وبصفة خاصة الفئات الأكثر احتياجا.
وبحسب بيان لها صباح اليوم، أفادت بأن برنامج الإسكان الاجتماعي سيساهم بشكل غير مباشر في خلق المزيد من فرص العمل، حيث أنه من المتوقع أن يوفر نحو 1.5 مليون فرصة عمل خلال 6 سنوات.
وأشار مسئولو البنك الدولي إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج حتى اليوم بلغ 53 ألف أسرة، حيث يهدف البرنامج إلى أن يصل عدد المستفيدين لأكثر من 820 ألف أسرة من محدودي الدخل بحلول عام 2020 وبالتالى فإنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج 3.6 مليون مواطن.
كما تم مناقشة دعم تطوير العشوائيات، حيث أكدت الوزيرة على أهمية معالجة قضية العشوائيات، مع الأخذ في الاعتبار عدد من القضايا المرتبطة بإعادة التوطين والتأهيل مثل ربط الوحدات السكنية الجديدة بمراكز العمل لضمان توفير سبل معيشة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجا.

اقرأ المزيد