الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام

السيسى يشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام

شدد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع ضرورة مراعاة محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية وعدم تأثرهم بأى إجراءات إصلاحية يتم اتخاذها.
وخلال اجتماعه مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، شدد الرئيس في هذا الإطار على أهمية توفير الموارد المالية اللازمة لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على استقرار أسعارها.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم الرئاسة، إن المحافظ عرض خلال اللقاء لنتائج المباحثات التى أجراها مؤخراً فى ألمانيا لتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات المالية والنقدية، ودعم الاتفاق المبدئى الذى تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي، حيث أكد الجانب الألمانى دعمه الكامل لجهود البنك المركزي والحكومة فى تنفيذ برنامج الإصلاح النقدي والمالي.
وأوضح محافظ البنك المركزي، أن الاتفاق المبدئى الذى تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي يسير وفقاً لما هو مخطط له تمهيداً لإقراره من جانب مجلس إدارة الصندوق.
ومن جانب آخر، استعرض طارق عامر خلال اللقاء أوضاع السياسة النقدية، والتعاون المثمر بين البنك المركزى والحكومة لدعم الخطوات التى اتخذتها لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار المالى وخفض العجز فى الموازنة العامة.
وأكد أن البنك المركزى يحرص بالفعل على توفير الموارد النقدية اللازمة لتوفير احتياجات المواطنين من سلع أساسية ودواء وطاقة.

اقرأ المزيد