السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةدولة الإمارات تحقق رقما قياسيا جديدا فى إنتاج طيور «الحبارى»

دولة الإمارات تحقق رقما قياسيا جديدا فى إنتاج طيور «الحبارى»

أعلن الصندوق الدولي للحفاظ على طائر الحباري، والذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا له، إنتاج 53 ألفاً و743 طائر حباري خلال العام الجاري، ضمن برنامج الصندوق لإكثار الحباري في العالم.
وقال مسئول بالصندوق لوكالة “د ب أ”، إنه يتم العمل على إكثار الطائر في الأسر وإطلاقه في دول عدة للحفاظ عليه”. مؤكدا أن “مجموع ما تمّ إنتاجه من طائر الحباري منذ عام 1996 وصل إلى 285 ألف طائر، بنوعيه الآسيوي والشمال إفريقي، فيما تمّ إطلاق نحو 200 ألف منها منذ عام 1998 وحتى اليوم”.
وتبذل الإمارات جهودًا كبيرة للحفاظ على طيور الحباري منذ 4 عقود، بزيادة أعدادها في البرية والحدّ من تناقص بيئتها الطبيعية في مناطق انتشارها بالعالم.
ولفت المسئول إلى أنه وللمرّة الأولى يتخطى الإنتاج السنوي للصندوق حاجز الـ50 ألف طائر خلال عام واحد، موضحا أن أبوظبي تكثّف جهودها بالتعاون مع المنظمات العالمية وجهات مسئولة في مختلف الدول التي تنتشر بها طيور الحبارى الممتدة من المغرب في شمال أفريقيا وحتى منغوليا والصين الشعبية.
وتتوزع المراكز التابعة للصندوق على المركز الوطني لبحوث الطيور في سويحان بدولة الإمارات، ومركز الإمارات لتنمية الحياة الفطرية بالمغرب، ومركزى الشيخ خليفة لإكثار الحباري في كازاخستان، وأبوظبي.

اقرأ المزيد