الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عرب وعالمأبو الغيط يبحث مع «قراقع» معاناة الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال

أبو الغيط يبحث مع «قراقع» معاناة الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال

استقبل اليوم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عيسى قراقع، وزير الأسرى والمُحررين الفلسطينيين، الذي استعرض أوضاع الأسرى وما يعانونه في سجون الاحتلال الإسرائيلية، خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت تصاعداً غير مسبوق في الانتهاكات لحقوق السُجناء، وتزايداً استثنائياً في أعداد المُعتقلين الذي وصل إلى نحو سبعة آلاف.
وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة العربية، أن قراقع شرح للأمين العام خطورة التشريعات التي أقرها الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، والتي تسمح باعتقال الأطفال بالمُخالفة لمبادئ القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.
كما أكد الوزير الفلسطيني على أهمية تكثيف العمل على الصعيد الدولي للدفاع عن قضية الأسرى، مُشيراً في هذا الصدد إلى الجهود الجارية من أجل ترشيح المُناضل الأسير مروان البرغوثي لجائزة نوبل، كتعبير عن المُساندة العالمية لقضية الأسرى الفلسطينيين.
واضاف أن هذا الترشيح يُمثل في حد ذاته اعترافاً بمعاناة الأسرى وبعدالة قضيتهم. وطالب قراقع الجامعة العربية بحثِّ الدول الأعضاء على المُساهمة في صندوق دعم الأسرى، كما اقترح عقد مؤتمر دولي ترعاه الجامعة من أجل التعريف بقضية الأسرى، وذلك على غرار المؤتمر الذي عُقد في بغداد في عام 2012.
ومن جانبه، أعرب الأمين العام عن مُساندته الكاملة لقضية الأسرى والمُعتقلين الفلسطينيين، مؤكداً أن أوضاعهم التي تفاقمت مؤخراً تُمثل وصمة عار في جبين الاحتلال الإسرائيلي، وشدد على أن جامعة الدول العربية تأخذ على عاتقها مُهمة التعريف بقضية الأسرى وإثارتها على الصعيد الدولي وتسليط الضوء على الأوضاع القاسية التي يُعاني منها الأسرى الفلسطينيون.
وأضاف أبو الغيط، أنه برغم أن الهدف المنشود هو إنهاء الاحتلال لا تحسين شروطه، إلا أنه يتعين في الوقت الحالي حشد الجهود على الصعيد الدولي من أجل وقف هذه الممارسات الشائنة التي تقوم بها إسرائيل.

اقرأ المزيد