الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقارير«رسالة» توقع بروتوكول تعاون مع ICDL لدعم الشباب المصرى

«رسالة» توقع بروتوكول تعاون مع ICDL لدعم الشباب المصرى

وقعت جمعية رسالة للأعمال الخيرية، ومؤسسة ICDL العربية، بروتوكول تعاون بين الطرفين يمتد لثلاثة سنوات، يتضمن دعم المرسسة لمراكز جمعية رسالة للتدريب (RTC) وبرامج التدريب المجانية التي توفرها الجمعية للأفراد من ذوي الدخل المحدود أو عديمي الدخل، عبر منحة مقدمة من “اتحاد جمعيات الحاسوب الأوروبية” ودول أوروبية داعمة.
وقد حضر التوقيع رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة الدكتور شريف عبد العظيم، والمدير العام لمؤسسة ICDL العربية جميل عزو.
وستعمل المنحة على توفير فرصة لتسجيل الآلاف للحصول على شهادة ICDL برسوم رمزية، وتقدم جمعية رسالة ومؤسسة ICDL – العربية هذه المنحة ضمن جهودها القائمة لدعم الشباب المصري وبناء القدرات والكفاءات في تقنية الاتصالات والمعلومات وتحسين فرص التوظيف بما يدعم المستويين الاقتصادي والاجتماعي في مصر.
وستقوم ” ICDL – العربية” بدعم المشروع المشترك مع جمعية رسالة عبر اعتماد مراكز التدريب الداخلية العشرة التابعة للجمعية (مراكز رسالة للتدريب) والمنتشرة في أنحاء الجمهورية وفق المعايير الدولية الموحدة، كما سيتم بتدريب وتأهيل مدربين مؤهلين ومحترفين لإدارة برامج التدريب والاختبار على البرنامج في هذه المراكز مراعاة لتطبيق معايير الجودة الدولية لذلك.
وينص بروتوكول التعاون أيضًا العمل على تمويل مشاريع إضافية للوعي المعلوماتي مثل المخيمات الصيفية للنشء ومشاريع تمكين المرأة والباحثين عن عمل وذلك عبر علاقات الطرفين المحلية والإقليمية والدولية.
وقد أكد الدكتور شريف عبد العظيم على أهمية مثل هذا التعاون البناء الذي من شأنه تأهيل الشباب بشكل احترافي لسوق العمل، حيث أن سوق العمل أصبح لا يعتمد علي شهادة التخرج فقط بل يعتمد علي الخبرة التي تعطي الخريج أولوية الالتحاق في سوق العمل في أسرع وقت، ومن هنا فإن هذا البروتوكول سيعمل على تقديم الاحتياجات التدريبية للشباب حديثي التخرج في مجال الكمبيوتر، بحيث يتم تأهيلهم بشكل احترافي.
وأضاف “أن مراكز رسالة للتدريب لا يقتصر دورها على تأهيل متدربيها لسوق العمل من خلال الدورات التي تقدمها، ولكن تقوم أيضًا بتأهيل مدربينها وأعضاء هيكلها لتقديم أفضل مستوى تطوعي”.
وأوضح تامر مصطفى، المدير الفني مراكز RTC، أن مراكز تدريب رسالة تستهدف تنمية شرائح المجتمع المختلفة من خلال تقديم الدورات التدريبية المجانية وفرص التطوع في مجالات الكمبيوتر واللغات والتنمية البشرية والإدارية كما تتميز مراكز رسالة بتوفير فرص لتوظيف المتدربين بالتعاون مع كبرى شركات التدريب والتوظيف وتتيح فرص العمل التطوعي لديها مما يضيف لمتطوعيها خبرة العمل المؤسسي الذي يميزهم حين التقدم للعمل لدى مختلف الشركات.
فيما قال جميل عزو “سعدنا بإطلاق هذا التعاون المميز مع جمعية خيرية مثل جمعية رسالة، ويشرفنا دعم جهودهم الخيرية بتمكين الأفراد من ذوي الدخل المحدود أو من عديمي الدخل بمهارات تقنية الاتصالات والمعلومات وفق معايير دولية، لتحسين فرص إيجادهم لوظيفة وتحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي، ونأمل بتحقيق كل الأهداف المرجوة من هذا التعاون ولن ندخر جهدا إلا وسنسخره لدعم الأهداف المشتركة ما بيننا”.
وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات عديدة قدمتها ” ICDL – العربية” لدعم بناء القدرات الرقمية وكفاءة الأفراد في استخدام تقنية الاتصالات والمعلومات في مصر، ومنها مبادرة منحة ICDL لعدد 100 ألف موظف حكومي، ومنح لطلبة الجامعات المصرية، ومنح للجمهور عبر قطاع التدريب الأهلي.

اقرأ المزيد