الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتبروتوكول تعاون بين شركة مدينة دمياط للأثاث وبنك مصر لتمويل صغار الحرفيين

بروتوكول تعاون بين شركة مدينة دمياط للأثاث وبنك مصر لتمويل صغار الحرفيين

شهد اليوم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، توقيع بروتوكول تعاون بين كل من شركة مدينة دمياط للأثاث وبنك مصر.
ويهدف البروتوكول إلى توفير التسهيلات التمويلية اللازمة لتمكين صغار الحرفيين لتملك الوحدات وتجهيزها بأحدث المعدات، بهدف التطوير والتحديث للنهوض بصناعة الأثاث بمصر وتحفيز التصدير.
زيعد هذا البرتوكول هو باكورة التعاون بين بنك مصر وشركة مدينة دمياط للأثاث؛ حيث تجري الآن الترتيبات النهائية لتمويل أعمال التطوير والإنشاءات الخاصه للمدينة بإجمالي تمويل يصل إلى 1.5 مليار جنيه.
ويأتي هذا البروتوكول ضمن مبادرة البنك المركزي المصري والتي أطلقها مؤخرا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأعرب أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، عن سعادته بهذ التعاون مع أكبر وأقدم البنوك في السوق المصري، وما يمكن أن يقدمه من تمويل لأول وأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة بالشرق الاوسط، حيث تسعى الشركة إلى تحويل دمياط إلى مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة وتصدير الأثاث عبر تحديث تلك الصناعة والنهوض بها وفقاً للمتطلبات العالمية”.
وأوضح الدكتور اسماعيل طه “أن المدينة مقامة على مساحة 331 فدان وتتكون من مجمعات صناعية للورش الحرفية ومصانع متوسطة وكبيرة للاثاث، وكذلك منطقة للمعارض والخدمات التجارية المساندة، وذلك للنهوض بصناعة الاثاث وخلق فرص تصديرية حقيقية بما يؤهلها للمنافسة إقليمياً وعالمياً، وكذلك خلق نواة جديدة للتنمية بمحافظة دمياط”.
ومن جانبه، قالمحمد الإتربي “إن الإهتمام بتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي ضمن أولويات البنك في المرحلة الراهنة ؛ حيث يعد هذا القطاع عصب الإقتصاد المصري”، مشيراً إلى حرص البنك على التوسع فى تمويل هذه المشروعات تماشيًا مع سياسة الدولة وتفعيلاً لمبادرة البنك المركزى لتمويل مشروعات التنمية الإقتصادية والإجتماعية، حيث تتمتع هذه المبادرة بأهمية كبيرة لتنمية الإقتصاد القومى فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك ودمج نسبة كبيرة من الإقتصاد غير الرسمى مع الإقتصاد الرسمي.
وقد شارك بحفل توقيع البروتوكول كل من المهندس معتز بهاء الدين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مدينة دمياط للأثاث، وأشرف غزالي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أن أى كابيتال ـ المستشار المالي للمشروع ومرتب القرض.
والجدير بالذكر ان شركه مدينة دمياط للأثاث تأسست في يوليو 2016 برأس مال مصرح به 5 مليارات جنيه ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من بنك الإستثمار القومي، محافظة دمياط، شركة أيادي مصر للتطوير الصناعي، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.

اقرأ المزيد