الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةضبط 27 متهما من بين 40 متورطًا فى حادث مركب الموت برشيد

ضبط 27 متهما من بين 40 متورطًا فى حادث مركب الموت برشيد

نجحت مباحث البحيرة، بالاشتراك مع مصلحة الأمن العام من تحديد 40 متهماً متورطين في حادث غرق مركب رشيد.. وتمكن فريق البحث من ضبط 27 متهماً منهم، أبرزهم صاحب مركب الهجرة غير الشرعية.
ويأتي ذلك بعد كارثة غرق المركب أمام سواحل رشيد، والذى راح ضحيته حتى الآن 203 أشخاص بخلاف المفقودين، وحرر العشرات من أهلهم العديد من البلاغات فى أقسام مباحث الأموال العامة بعدد من المحافظات.
وتوصلت تحريات فريق البحث إلى بيع المتهم المضبوط للمركب لكل من رمزى أبو ناصر، ورضا على حميدة، بمبلغ 1.4 مليون جنيه، وتمكن اللواء محمد عمار رئيس مباحث كفر الشيخ من ضبطهما.
كما تم ضبط “يوسف محمد محمد أبو سعدة”، الشهير بـ”يوسف باشا”، أحد أباطرة الهجرة غير الشرعية، والمتهم الرئيسى فى حادث غرق مركب الموت، كما تم ضبط إسماعيل شعبان الفار من كبار مافيا الهجرة، وحسن فتحى سيد ومحمود فتحى سيد، والمتورطين فى حادث غرق مركب رشيد.
وتمكنت القوات من ضبط على محمد صابر وصلاح إبراهيم محمد ونعمة محمد عبده، وعطية الحبشى، من كبار سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين شاركوا فى هذه الجريمة.
ومن جانبه صرح مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقى، بأنه نفاذاً لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين بتلك الواقعة (والمحددين) وعددهم 40 شخصاً قامت عدة مأموريات ضمت ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية، بالاشتراك مع أمن دمياط وكفر الشيخ والدقهلية تنسيقاً وقطاع مصلحة الأمن العام.. وأسفرت عن ضبط كل من:
 أولاً: مالك وأطقم المراكب الغارقة “على.ع.م” مالك المركب (الرزق بإذن الله) محل الواقعة ومقيم رأس البر دمياط، “السيد.أ.أ” صياد (طاقم مركب)  “الرزق بإذن الله” ومقيم المطرية دقهلية.
 ثانياً: مالكو وأطقم المركبين المستخدمين بنقل المهاجرين من الشاطئ للمركب الغارقة “محمد.ع.أ” مالك مركب (الحاج فتحى عابدين)، و”فتح.خ.م” موظف بالآثار  طاقم مركب (الحاج فتحى عابدين)، “خالد.خ.م” طالب  طاقم مركب (الحاج فتحى عابدين)، و”محمد.ف.أ” صياد طاقم مركب (غزال الجديد)، “محمود.ح.ال” صياد طاقم مركب (غزال الجديد)، و”ناصر.ال .ر” صياد طاقم مركب (غزال الجديد)، وجميعهم يقيمون برج رشيد.
كما تم ضبط باقى طاقم مركب صيد (الحاج فتحى عابدين)، وهم كل من “عبد الله.م.ع” صياد، “نصر.س.ع” صياد، “عمرو.ع.ك” صياد، “كريم.ع.ك.ع” صياد، “محمد.س.أ” صياد، “فتحى.م.ع” صياد، وجميعهم يقيمون برج رشيد.
ووبالعرض على النيابة، قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبعرضهم على قاضى محكمة جنح رشيد المستشار عمرو عبد الملك أمر بتجديد حبس جميع المتهمين 15 يوماً.

اقرأ المزيد