الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يؤكد أن وقف شحنات البترول السعودية ليس مرتبطا بقرار مصر حول...

السيسى يؤكد أن وقف شحنات البترول السعودية ليس مرتبطا بقرار مصر حول سوريا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أحد لن يستطيع يحدث وقيعة بين مصر وأشقائها في الخليج، لافتا إلى أن قرار السعودية بوقف مد البترول خلال شهر اكتوبر ليس مرتبطا بقرار مصر في مجلس الأمن الخاص بالقضية السورية.
وخلال الندوة التثقيفية الـ23 التى نظمتها ادارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان “أكتوبر الارادة والتحدى”، شدد الرئيس على أن الدولة المصرية اتخذت البدائل لسد احتياجات الشحنة التى تم إيقافها.
وأضاف أن علاقة مصر بدول الخليج وطيدة، مؤكداً فى الوقت ذاته على أن القرار المصرى مستقل ويخضع للسياسات والمصالح المصرية، قائلا “لن نركع لأحد الا لله”.
كما وجه السيسي رسالة للشعب الإثيوبي وإلى النظام الحاكم هناك، موضحا “أن مصر لا تتأمر على أحد، ولا تقوم بدعم أي فصيل أو تيار من أجل إحداث أي نوع من القلاقل داخل القطر الإثيوبي”.
وقال إنه عندما تولى منصب رئيس الدولة اتفق مع رئيس الوزراء الإثيوبي على أهمية التعاون المشترك بين الدولتين وفتح صفحة جديدة.. كما أكد على احترام رغبة إثيوبيا في التنمية مع حفظ الحقوق التاريخية لمصر في مياه النيل.
وشهدت الندوة بمراسم تقليد وسام الجمهورية لعلم القوات المسلحة، حيث قام الرئيس السيسي بتقليد علم القوات المسلحة وسام الجمهورية، تقديرا لجهود رجالها للدفاع عن الوطن وحمايه حدوده على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومساهماتهم الفعالة في جهود التنمية الشاملة للدولة.
وصدق الرئيس على منح اسم اللواء طيار على مصطفى بغدادي رتبة الفريق فخرى تقديرا للدور الذي قام به في الإعداد والتخطيط للعمليات خلال حرب الاستنزاف أثناء توليه قيادة القوات الجوية بالفترة من 1969 إلى عام 1972.

اقرأ المزيد