السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتشنايدر اليكتريك تناقش آفاق الاستثمار وتستعرض كبرى مشاريعها فى مصر

شنايدر اليكتريك تناقش آفاق الاستثمار وتستعرض كبرى مشاريعها فى مصر

باعتبارها واحدة من كبرى الشركات الفرنسية العاملة في السوق المصري، شاركت شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا في مؤتمر الاستثمار الفرنسي الذي نظمته مؤسسة الأهرام بالتعاون مع السفارة الفرنسية بالقاهرة وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر.
وقد ناقش المؤتمر أهم فرص الاستثمار المتاحة في السوق المصري خاصة بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة، وكذلك الآفاق والتحديات والتعاون بين القاهرة والشركات الفرنسية العاملة في مصر، والأخرى الجديدة التي ترغب في الاستثمار بمصر خلال الفترة القادمة.
شارك في المؤتمر وفد رفيع المستوى من شنايدر اليكتريك برئاسة المهندس ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، الذي قال “تأتي مشاركتنا اليوم في هذا المؤتمر الهام كدليل واضح علي ثقتنا في الإقتصاد المصري ودعمنا الكامل لكافة الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تحقيق الإصلاح الشامل”.
وتابع “إن القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة هي خطوة هامة في طريق الإصلاح الإقتصادي. ومثال علي ذلك، التعريفة الجديدة الخاصة بقطاع الطاقة الشمسية والتي من شأنها جذب المزيد من الإستثمارات وتحقيق تقدم ملحوظ في هذا القطاع الحيوي”.
وأضاف “وكواحدة من الشركات الأجنبية العاملة في مصر، نري أن قرار تعويم الجنيه من شأنه زيادة تنافسية منتجات الشركة التي يتم تصنيعها بمصر بمصنعنا القائم بمدينة بدر في الأسواق الخارجية والذى سوف يساهم في خفض الأسعار بشكل كبير”.
ونظراً لتميزها في العديد من القطاعات، تتمتع الشركة بعلاقات وثيقة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص، حيث تعمل في العديد من كبرى المشروعات القومية العملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة وحقل ظهر أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم، ومحطة توليد الطاقة الشمسية في شرم الشيخ التي تبلغ استثماراتها 75 مليون يورو، ومشروع نقل الطاقة الشمسية من محطة كوم أمبو في أسوان، ومشروع تطوير محور قناة السويس.
هذا، إلى جانب مشروعات مترو الأنفاق ومحطة المرج للمياه ومنجم السكري، وتوسعات مطار القاهرة وغيرها.. وتؤكد مشاركة شنايدر اليكتريك في المؤتمر على رغبتها في زيادة التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص خلال المرحلة القادمة، من أجل دعم التنمية الاقتصادية في مصر.
وتُعد شنايدر اليكتريك من كبرى الشركات الفرنسية بالسوق المصري، حيث تعمل منذ عام 1987، وتُعد مصر المركز الإقليمي لعمليات الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث توظف حوالي 1400 مهندس وفني وموظف لخدمة عملياتها بالمنطقة.
ومن ناحية أخرى، تعمل شنايدر اليكتريك في العديد من القطاعات مثل قطاع الطاقة الشمسية، تكنولوجيا المعلومات، المياه والصرف الصحي، البترول والغاز، تصنيع المعدات الكهربائية، وتوفير حلول الطاقة والتحكم الآلي، وغيرها من المجالات الأخرى.

اقرأ المزيد