الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريراورنج تطلق أول شبكة رقمية للتسويق الزراعى فى مصر

اورنج تطلق أول شبكة رقمية للتسويق الزراعى فى مصر

اطلقت اورنج مصر، بالتعاون مع مؤسسة “بشاير”، أول شبكة رقمية للتسويق الزراعي في مصر على المحمول لخدمة قطاع الزراعة، كأحد القطاعات الهامة في تنمية المجتمع والاقتصاد المصري.
وعبر هذا التعاون أتاحت اورنچ امكانياتها الفنية ولاسيما خبراتها في مجال التطبيقات الرقمية لإمداد بشاير بحلول فنية والتي من خلالها يتم امداد المزارعين والمستفيدين من الخدمة بمعلومات عن أسعار كل الخضراوات والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية والتي يتم ارسالها بطريقة دورية علي شكل رسائل نصية SMS مصنفة طبقاً لطلبات كل مشترك اضافة إلى امداد المزارعين بتوقعات لحالة الطقس ورسائل الإرشاد الزراعي طبقاً للمنطقة الجغرافية لكل مشترك.
ويتم خدمة كافة الأطراف المشاركة في منظومة التسويق الزراعي من خلال التطبيق الخاص بـ”بشاير”، حيث تم تصميم التطبيق لإتاحة الفرصة لصغار المزارعين للتفاعل مع كافة أطراف منظومة التسويق الزراعي مباشرة لتسويق وبيع وشراء منتجاتهم سواء كانوا شركات، مصانع، جمعيات، خبراء زراعة، هيئات وجامعات ومدارس زراعية.
وتسهيلاً على المشترك، تتيح اورنچ مصر لعملائها خدمة دفع الاشتراك عن طريق الخصم المباشر من الرصيد أو إضافة قيمة الاشتراك علي الفاتورة الشهرية.
كما تقدم اورنچ مصر الدعم الكامل للمشتركين من خلال الرقم المختصر 7676 الذى تم تخصيصه للرد على الاستفسارات الخاصة بالتسجيل فى شبكة “بشاير” وجميع استفسارات المزارعين بخصوص الخدمة الجديدة، إلى جانب خدمة تسجيل عروض بيع المحاصيل الخاصة بهم.
المهندس أشرف حليم، نائب رئيس شركة اورنچ مصر للقطاع التجاري، قال “تحرص اورنچ من خلال مسئوليتها الاجتماعية على دراسة احتياجات المجتمع وكيفية دعم هذه الاحتياجات عن طريق الحلول التكنولوجية الحديثة لخدمة قطاعات المجتمع المختلفة”.
وأضاف “وبتقديم هذا التطبيق الاول من نوعه في مصر، يتم توفير الدعم اللازم لمشاريع المزارعين باستخدام التكنولوجيا الحديثة وبطريقة سهلة وبسيطة. كما تتعهد اورنچ بتقديم المزيد من الخدمات في الفترة المقبلة التي تدعم فئات المجتمع المختلفة في شتى المجالات”.
ومن جانبها، قالت درة فيعاني، رئيس مجلس الأمناء مؤسسة اقتصاد المعرفة “بشاير”، ان تمكين مجموعات صغار المزارعين من التواصل المباشر مع أسواقهم يحقق دخل أفضل ويشجع المزارعين على تغيير وتحسين نمط انتاجهم، مما يرجع بالفائدة على المستهلك بتوفير محصول صحى بسعر مميز.
وتابعت “التعاون مع اورنچ مصر سوف يساهم فى انتشار الاساليب الحديثة اللازمة لدعم صغار المزارعين للحصول على تسويق جيد لمنتجاتهم”.

اقرأ المزيد