الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادإيران تعتزم توقيع عقد بعيد المدى لبيع النفط الخام إلى إيطاليا

إيران تعتزم توقيع عقد بعيد المدى لبيع النفط الخام إلى إيطاليا

تعتزم هيئة النفط الإيرانية توقيع عقد بعيد المدى مع شركة “إيني” الإيطالية، لبيع النفط الخام لها، وقد باعت حتى الآن شحنة واحدة من النفط للشركة الإيطالية في إطار عقد قصير المدى.
كشف محسن قمصري مدير الشئون الدولية لشركة النفط الإيرانية، إن هناك مباحثات تجري مع شركة “إيني” لتوقيع عقد بعيد المدى لبيع النفط الخام لها”، منوهاً إلى أن شركة إيطالية أخرى وُقع معها عقد لبيع النفط الخام.
ونقلت وكالة أنباء “شانا” التابعة لوزارة النفط الإيرانية، عن قمصري، إمكانية بيع نحو 30 – 65 ألف برميل نفط يومياً في الوقت الحالي لشركة “ساراس” الإيطالية.
وكشفت إحصائيات عن أن حجم التبادل التجاري بين إيران وإيطاليا شهد ارتفاعاً في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 17%.
وبلغت قيمة حجم التبادل التجاري بين البلدين من شهر يناير حتى شهر سبتمبر 2015، نحو1.213 مليار يورو، في حين بلغ في نفس الفترة من العام الجاري 1.428 مليار يورو.
وسجّل الاستيراد الإيطالي من إيران نموًّا بنسبة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت، ليبلغ 477 مليون يورو، في حين سجّل الاستيراد الإيراني من إيطاليا نموًّا بنسبة 10% ليصل إلى 860 مليون يورو.

اقرأ المزيد