الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادQNB الأهلى يستعد لإطلاق خدمة mVISA لأول مرة فى السوق المصرى

QNB الأهلى يستعد لإطلاق خدمة mVISA لأول مرة فى السوق المصرى

أعلن بنك “QNB الأهلي”، أنه بصدد وضع اللمسات النهائية لإطلاق خدمة mVISA بالتعاون مع شركة فيزا، وبذلك يكون أول بنك يطلق هذه الخدمة في مصر، بما يعزز من ريادة البنك في توفير خدمات جديدة بالسوق المصري وبشكل خاص في مجال المدفوعات الرقمية إسنادا على الانتشار واسع النطاق للهواتف المحمولة بقاعدة مشتركين تبلغ نحو 96 مليون مشترك.
وستلعب mVISA دورا كبيرا في توسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية بما يسمح بدفع جهود الشمول المالي وتعزيز تجربة الدفع لحاملي بطاقات فيزا.
وتعد mVISA منتجا يستهدف الأغلبية العظمى من التجار وذلك لسهولة عملها وانتشارها، كما تعد أداة مثالية لتحقيق الشمول المالي حيث يمكن لأي شخص يحمل هاتفا محمولا ذكيا استخدامها في شراء المنتجات والخدمات بما يوفر الوقت والجهد والتكلفة المرتبطة بالتنقلات حيث يمكن استخدامها لدفع فواتير الكهرباء والغاز والهاتف وغيرها من الخدمات.
ويتم وضع رمز mVISA عند التاجر لتعريف التاجر ويستطيع حامل البطاقة تصوير الرمز من خلال كاميرا الهاتف او ادخال رقم التاجر لإجراء المعاملة خصما من بطاقته.
وبسبب طبيعتها المعتمدة على الانتشار الواسع وقلة التكاليف المرتبطة بتشغيلها، تزداد عمليات قبول المدفوعات من خلالmVISA بنسب مطردة كما تنخفض نسب الاحتيال أو تكاد تكون منعدمة لأن المستهلك هو من يقوم بإدخال المبلغ المراد دفعه دون الحاجة الى استخدام البطاقة او تمريرها على نقطة البيع وبشكل سلس وسهل عبر هاتفه المحمول ويتلقى التاجر رسالة على هاتفه تؤكد تلقيه للمبلغ من المستهلك.
وتعتبر mVISA حلا مثاليا لعدد من المشاكل التي تواجه التجار والمتعلقة بالتعامل مع النقد ومنها خطورة الاحتفاظ بكميات كبيرة من النقد في المحال التجارية على اختلاف احجامها، وذلك فضلا عن التكاليف المرتبطة بالتعامل نقدا والوقت والجهد الذي يستغرقه ذلك.
كما يأتي الاستعداد لإطلاق mVISA متماشيا مع توجه المجتمع لتوسيع نطاق استخدام المدفوعات الرقمية ودفع جهود الشمول المالي، وتعزيز شفافية المعاملات المالية.
وسيقوم البنك بإتاحة mVISA للشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تعد منتجا فعالا يسهم في زيادة اعمالها واجتذاب شرائح إضافية من العملاء وخاصة مع التوجهات الحالية لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والتركيز على توفير التمويل والمنتجات التي تسهم في توسيع نطاق اعمالها بما يعود بالفائدة على الاقتصاد المصري.
باسم نور، رئيس القطاع التجاري والتسويق ببنك QNB الأهلي، قال “في إطار سعي البنك الدائم لتقديم خدمات دفع متطورة تساهم في تقليل الاعتماد على النقد في مختلف عمليات الشراء، و نظرا للانتشار المطرد في عدد مستخدمي الهاتف الذكي، فان البنك يسعى إلى الاستفادة من هذا الانتشار وذلك عن طريق إضافة قناة إلكترونية جديدة بالتعاون مع مؤسسة فيزا العالمية لتمكين عملاء البنك من حاملي البطاقات المصرفية من القيام بعمليات الشراء”.
ومن الجدير بالذكر، أن سوق بطاقات الدفع الالكتروني ينمو في مصر بشكل مطرد وبشكل خاص مع التوجه الحكومي الراهن لتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال اتاحة عمليات الدفع الالكتروني لعديد من الخدمات الجماهيرية والقرارات الخاصة ببطاقات الرواتب الحكومية ودفع الضرائب والجمارك باستخدام البطاقات.

اقرأ المزيد