الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةترامب يتهم ادارة أوباما بخلق تنظيم داعش والإعلام الأمريكي بنشر أكاذيب

ترامب يتهم ادارة أوباما بخلق تنظيم داعش والإعلام الأمريكي بنشر أكاذيب

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن وسائل الإعلام الأمريكية تتناول معلومات مغلوطة عن الإدارة الأمريكية، خاصة التي نشرت حول العلاقات مع روسيا، مؤكدا أنه لم يبرم أي صفقات مع الروس.
وخلال أول مؤتمر صحفي له مساء اليوم، أكد ترامب، الذي سيتولى مهام منصبه الرئاسي رسمياً في 20 يناير الجاري، أن روسيا لا تمتلك أي معلومات عن حياتي الشخصية والمالية ولا تملك وثائق محرجة لي.
وأوضح أنه يعرف أن هناك تجسسا يحدث فى غرف الفنادق فى دول مثل روسيا، وإنه يحذر الناس الذين يسافرون معه من الكاميرات الصغيرة.. ويجب أن تكون حريصا وإلا ستجد نفسك على قنوات التلفزيون ليلا.
وقال ترامب، إن بعض وسائل الإعلام تتداول معلومات مغلوطة بشأن الإدارة الجديدة، مشيراً إلى أن اتهامات القرصنة يجب أن تشمل أطرافاً أخرى بالإضافة لروسيا، وكشف أن اللجان الانتخابية للحزب الديمقراطي كانت مخترقة بعكس لجان منافسته في الحزب الجمهوري هيلاري كلينتون، مضيقا “سنعمل على تشكيل جبهة دفاعية أمام أعمال القرصنة من أي طرف”.
واعتبر أنه إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحب ترمب “فهذا لصالحنا”، لافتا إلى أن روسيا يمكن أن تكون شريكاً جيداً في الحرب على تنظيم داعش.
وكشف الرئيس المنتخب أنه رفض عدة صفقات اقتصادية كبيرة منذ وصوله للسلطة، موضحا أنه سيعمل مع جنرالات الجيش على تطوير برامج التسليح الخاصة بالطيران، وجدد اتهاماته بأن إدارة الرئيس باراك أوباما هي التي أوجدت داعش، على حد تعبيره.
وفي سياق آخر، أعلن ترمب أن هناك خططاً لإقامة مصانع بمليارات الدولارات لخلق فرص عمل جديدة، مشيرا إلى أن كثير من الاشخاص قدموا الدعم للإدارة الجديدة، مشددا على أنه سوف يعمل على تعزيز الأمن وتوفير الكثير من فرص العمل، والارتقاء بالرعاية الطبية والمستشفيات.
وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، نقل إدارة شركته ومنظمة ترامب إلى نجليه “دون وإيرك”، قائلا “بإمكانى إدارة شركاتي والحكومة في آن واحد والقانون يسمح لي بذلك، ولكننى لا أريد ذلك”، ولن أفصح أيضاً عن سجل الضرائب التى دفعتها والمهم أننى فزت بالانتخابات.
وعلى صعيد متصل، أكد ترامب، أنه سيعمل على تشغيل الشركات المتوقفة فى عدد من الولايات فور تسلمه السلطة، موضحا أن كثير من الشركات والصناعات ستعود وعلينا إعادة شركات الصيدلة التى ذهبت يمينا ويساراً، عبر خلق إجراءات جيدة بالنسبة لها، فشركة فارما لديها الكثير من جماعات الضغط والتى تشتغل، لأنها أكبر منتج وبائع للأدوية.

اقرأ المزيد