الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةجيش الاحتلال يتهم «حماس» باختراق هواتف الجنود عبر «الشات»

جيش الاحتلال يتهم «حماس» باختراق هواتف الجنود عبر «الشات»

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن حركة حماس تستخدم صور نساء شابات ولغة عبرية دارجة للدردشة مع عشرات الجنود على الانترنت، مما يجعلها تسيطر على كاميرات وميكروفونات هواتفهم المحمولة.
وأكد ضابط أطلع الصحفيين على المخطط المزعوم، أن الحركة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة، لم تحصل على أسرار عسكرية مهمة في العملية التي كانت تهدف لجمع معلومات.
وأوضح أن حماس “تعمل من خلال فيسبوك بشكل أساسي، وتستخدم هويات مزورة وصورًا لنساء شابات -موجودة على الانترنت فيما يبدو- لاجتذاب الجنود”.
وفي إحدى المرات كتبت امرأة تقول “لحظة واحدة سأرسل لك صورة يا عزيزي”، ورد الجندي ضاحكًا “موافق”، قبل أن تظهر له صورة امرأة شقراء ترتدي لباس البحر.
ووفقًا لنموذج المحادثة الذي عرضه الضابط، اقترحت المرأة بعد ذلك أن يقوما معًا بتنزيل “تطبيق بسيط يسمح بإجراء دردشة بالفيديو.
واقتنع عشرات الجنود الشبان بتحميل تطبيقات مزيفة تسمح لحركة حماس بالسيطرة على هواتفهم النقالة، وبحسب مصدر عسكري فإن “العدو يعرف لغة الشباب وقام بتركيب فيروسات بإمكانها السيطرة على هواتف عشرات الجنود”.
وتابع المصدر “أن التهديد المحتمل الحالي قد يصبح تهديدًا حقيقيًا لأمن إسرائيل”، وقال “سنقوم بنشر هذه الحسابات الوهمية التابعة لحركة حماس والتنديد بها، وسنفرض قواعد أكثر صرامة على الجنود فيما يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي وسنقوم بتدريب العسكريين للتعامل مع الهجمات قبل فوات الأوان”.

اقرأ المزيد