الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تقارير«غروهى» تفوز بشهادة الآيزو عن نظامها لإدارة الطاقة

«غروهى» تفوز بشهادة الآيزو عن نظامها لإدارة الطاقة

تحتل الاستدامة وترشيد استهلاك الطاقة أهمية كبيرة بالنسبة لشركة “غروهي”، الرائدة عالمياً في تصنيع التجهيزات الصحيّة، الدؤوبة على تحسين الاستدامة في عملها والمتجذرة في خبراتها المتراكمة.
وهو التزام تعكسه الأوسمة والجوائز المرموقة العالمية التي فازت بها “غروهي”، وتشمل أحدث انجازات الشركة الالتزام بنظام إدارة الطاقةISO 50001 وحيازتها على شهادة من TÜV Nord في ديسمبر 2016.
مايكل راوتركوس، الرئيس التنفيذي لشركة غروهي، قال “يتميّز نظام إدارة الطاقة الذي نعتمده ببعده الاستراتيجي لجهة تحقيق أهدافنا، ومنها مضاعفة ترشيد استهلاك الطاقة بنسبة 20% بحلول العام 2020 مقارنة بالعام 2013. بالفعل، حققنا حتى الآن زيادة 12% وأنا على ثقة أنه بفضل التزام الموظفين كافة بإنجاح تنفيذ هذا المشروع، سنحقق هدفنا المنشود، ألا وهو 20%”.
وسجّلت “غروهي” نتائج ممتازة خلال تدقيق الطاقة الذي أجري ضمن إجراءات شهادة الآيزو ISO 50001 لتقييم نظام إدارة الطاقة.
وتجدر الإشارة أنه يجب على نظام إدارة الطاقة توثيق كل مدخلات واستخدامات الطاقة فضلاً عن إجمالي استهلاك الشركة للطاقة ليكون مطابقاً مع شروط شهادة الآيزو ISO 50001. فالمدققون يقيّمون الاستهلاك الحالي للطاقة من حيث الانتاج الصناعي والطاقة المستخدمة في كل العمليات المتعلّقة به.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية والتقنية اللازمة لتعزيز آليات التنفيذ المعتمدة حالياً بإضافة وظائف محدّدة لإدارة الطاقة. وسيعمل فريق الطاقة المؤلف من مدراء ترشيد استهلاك الطاقة في مختلف المواقع- وهم المسؤولون عن إعداد النظام- على إضافة التحسينات. مما يدل أنّ نظام إدارة الطاقة يغطي شركة “غروهي” برمّتها بما فيها الوحدات المركزية وكل مصانعها حول العالم.
وتشمل الخطوات التالية تنفيذ مزيد من التدابير التقنية لزيادة ترشيد استخدام الطاقة، واستمرار البرنامج بهدف توعية الموظفين حول أهمية هذه القضية عبر التدريب واتخاذ إجراءات أخرى، وتبادل أفضل الخبرات.

اقرأ المزيد