وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الخاص بمشاريع قطاع الصحة والخدمات البلدية والمياه، من منحة الصندوق الكويتي للاسهام في خطط الاستجابة لآزمة اللاجئين السوريين فى الدول المستضيفة، وذلك بمبلغ 15 مليون دولار.
ويقدم الصندوق هذه المنحة في إطار تعهد دولة الكويت خلال المؤتمر الرابع للمانحين الذي عقد بلندن في فبراير 2016 بالمساهمة في تمويل خطة الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين فى الدول المستضيفة.
وقد وافقت الحكومة المصرية على قبول هذه المنحة لتمويل مشاريع انمائية لدعم وتلبية احتياجات اللاجئين السوريين بالمناطق الاكثر تأثرا بتواجدهم في مصر، حيث تهدف مشروعات القطاع الصحى إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة فى مجال مكافحة العدوى وانتشار الأمراض وتوفير التطعيمات الأساسية عبر دعم الخدمات الأكثر تأثيرا في أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة وقسطرة القلب بالمستشفيات المستهدفة.
وفى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تهدف المشروعات لتحسين الخدمات من خلال تطوير ورفع كفاءة عدد من روافع وتدعيم شبكات المياه والصرف الصحي فى كل من مدينة دمياط الجديدة والقاهرة الجديدة و6 اكتوبر.
هذا بالإضافة إلى مشروعات قطاع الخدمات البلدية والتى تهدف إلى رفع مستوى الخدمات البلدية فى محافظة الجيزة من خلال توريد سيارات نصف نقل ومكبس صغيرة وقلاب كبير.

اترك تعليق