الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقارير«كيونت» تفتح آفاق جديدة للتعليم الإلكترونى فى مصر

«كيونت» تفتح آفاق جديدة للتعليم الإلكترونى فى مصر

تشهد شركة كيونت، المتخصصة في مجال البيع المباشر، طلباً متزايداً على برامج التعليم عبر الإنترنت المقدمة من المعهد السويسري للتعليم الإلكتروني، وذلك من جانب قطاع عريض من سكان مصر والمنطقة العربية.
وأكد برنارد جاكش، مدير تسويق منتج (التعليم الإلكتروني) من كيونت، أن هذه الخدمة تشهد إقبالا غير مسبوق من راغبي التعلم عبر الانترنت في مصر، حيث أشارت تقارير حديثة إلى أن هذا القطاع شهد نمواً عالميا سنويا يقدر بنسبة 30% فقط عام 2016، ووصل عدد الطلاب الذين يدرسون مادة واحدة على الأقل اعتمادا على التعليم الإلكتروني إلى أكثر من 28.5 مليون طالب.
ونجحت شركة كيونت في دمج المهارات اللازمة لصنع ممثلين أكثر نجاحاً، من خلال خبرات أساتذة الجامعة والخبراء الأكاديميين في المعهد السويسري للتعليم الإلكتروني Swiss eLearning الذي أدرك أن البيئة التعليمية الصارمة والإطار المحكم المعد من قبَل الجامعات أو الفصول الدراسية التقليدية ليست هي الأكثر مناسبة لسرعة وتيرة الحياة والديناميكية العالية في حياة المسوقين.
وأشار برنارد جاكش إلى أن هناك فوائدٌ بارزة للتعليم عبر الإنترنت للمرأة الشرقية التي تواجه كثيراً من المعوقات التي تتعلق بالحواجز الاجتماعية، ومع تزايد انتشار الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط أصبح التعليم الإلكتروني أكثر شعبية بين النساء اللائي يريدن الاستفادة من المرونة التي يحققها لهن التعلم من المنزل.
ويتميز المعهد بخلق مزيد من مجالات التطوير الذاتي والتعلم، ويهدف إلى التحول من الطرق التقليدية في التعليم إلى التعلم الإلكتروني القائم على تكنولوجيا الاتصالات وتقنية الإنترنت والعولمة في جميع أنحاء العالم، وقد أصبح هذا الأسلوب من التعليم ناجح نظرًا لمرونة وسرعة إيصال المعلومات إلى راغبي التعليم، كما تهدف لدعم كبار رجال الأعمال، وتطمح إلى أهمية التواصل الفعال.
كما تتسم دورات Swiss eLearning بالمرونة ويوفر منصة إلكترونية لخلق مناخ مناسب للتعليم مع إتاحة كافة الموارد والأدوات الازمة لجعل العملية التعليمة ناجحة، ويشتمل نظام المعهد على دورات تشمل مهارات العرض والاتصال، التصميم الوظيفي، التسويق، فن الإدارة ومفاهيم الفوز والاستراتيجيات وإدارة المشاريع.
كما تشمل موضوعات الدورة مهارات الاتصال على المفاهيم الهامة واستراتيجيات الإقناع والاتصال والعرض، والاتصال الداخلي مقابل الاتصال الخارجي وأسرار التواصل الشفهي والكتابي.
وتشمل فوائد التعليم الإلكتروني القدرة على ممارسته من المنزل، وفى أي وقت مناسب للمتعلم وذلك يسهم في تقليص الفجوة بين الرغبة في التعليم والقدرة على المواظبة في العملية التعليمية التقليدية، فمع سرعة وتيرة الحياة لا يوجد وقت لممارسة ما يرجوه المرء وخاصة التعلم.
وهذا هو السبب الأساسي الذي أدى بشركة كيونت الى شراكة مع كبرى الجامعات الرائدة في سويسرا لأطلاق برنامج التعليم الإلكتروني الذي يمكن الموزعين كسب المعرفة أولا وتعزيز مسارات الحياة ثانيا مما يساعدهم على خلق دخل متواصل لأنفسهم.

 

 

تعليم إلكترونى

اقرأ المزيد